رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالك تشيلسي: ماوريسيو بوتشيتينو مدرب عالمي يتمتع بسجل حافل

نشر
الأمصار

أعلن نادي تشيلسي، اليوم الإثنين، عن تولي ماوريسيو بوتشيتينو قيادة الفريق منذ بداية موسم 2023/24، بعقد لمدة عامين مع خيار إضافة سنة أخرى.

وقال تود بوهلي مالك تشيلسي: "لقد أجرى الفريق الرياضي عملية دؤوبة ومدروسة يفخر بها المجلس. يسعدنا انضمام ماوريسيو إلى تشيلسي. ماوريسيو مدرب عالمي يتمتع بسجل حافل، ماوريسيو هو مدرب مشهور بأسلوب فريقه المليء بالحيوية والأناقة وقد بنى سمعة طيبة لمساعدة اللاعبين الشباب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة ضمن روح الفريق القوية".

وقال تشيلسي في بيانه عبر موقعه الإلكتروني: "يسر النادي الإعلان أن بوتشيتينو سيقود الفريق اعتبارا من بداية موسم 2023-2024.

وأضاف: "سيبدأ المدرب الأرجنتيني عمله الجديد في الأول يوليو 2023 بعقد يمتد لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام إضافي".

من جانبهما، قال لورانس ستيوارت وبول وينستانلي المديران الرياضيان المشاركان لتشيلسي: “إن خبرة موريسيو ومعايير التميز والصفات القيادية والشخصية ستخدم نادي تشيلسي لكرة القدم كما نمضي قدمًا، إنه مدرب ناجح. عمل على أعلى المستويات في بطولات ولغات متعددة. لقد جعلته روحه ونهجه التكتيكي والتزامه بالتنمية المرشح الاستثنائي”.

سينضم الأرجنتيني إلى البلوز اعتبارًا من 1 يوليو

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 أحداث مباراة تشيلسي ونيوكاسل يونايتد، والتي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023.

تقدم أنتوني جوردون بالهدف الأول لنيوكاسل في الدقيقة 9، قبل أن يتعادل كيران تريبير لاعب نيوكاسل لصالح تشيلسي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27.

وبذلك ينهي فريق تشيلسي الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي في المركز الـ12 برصيد 44 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الرابع برصيد 71 نقطة.

وتلقى تشلسي خسارة واحدة في27 مباراة خاضها على ملعبه ضد نيوكاسل في الدوري الانجليزي الممتاز حيث فاز في 20 وتعادل في 7 مباريات ، وفاز في آخر 9 منها منذ خسارته أمامه 0-2 في مايو 2012.