رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تتوعد بإسقاط أي صاروخ لـ كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الإثنين، الاستعداد لتدمير أي صاروخ كوري شمالي.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها قررت التحضير لتدمير أي صاروخ كوري شمالي، وذلك للرد على مخطط كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي.

وقالت رئاسة الوزراء اليابانية إن إطلاق كوريا الشمالية لقمر صناعي يعتبر انتهاكا للأمن القومي الياباني، ما يجعلها تستعد له.

وأكدت: "أن ما تقوم به كوريا الشمالية يعتبر انتهاكات لقرارات مجلس الأمن الدولي".

 

ألمانيا تطالب كوريا الشمالية بإيقاف تجاربها النووية

 

وطالب المستشار الألماني أولاف شولتس، كوريا الشمالية وقف تجارب الصواريخ الباليستية، بعد أن زار المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، قبل عقد قمة في سيول مع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول.

 

وقال اليوم خلال زيارته لمنطقة الحدود بين الكوريتين: «هذه التجارب الباليستية يجب أن تتوقف. محاولة التعزيز النووي يجب أن تتوقف. هذا يعد تهديدًا للسلام والأمن في المنطقة».

 

يشار إلى أنه منذ تولي كيم جونغ أون السلطة في كوريا الشمالية في نهاية عام 2011، تسببت الدولة المعزولة سياسيًا إلى حد كبير، في توترات دولية بصورة دائمة، لاسيما بسبب تجارب الصواريخ وبرنامج الأسلحة النووية الخاص بها.

 

ووصف شولتس الوضع بأنه خطير، كما وصف زيارة منطقة الحدود بأنها مهمة للغاية ومؤثرة، وذلك بالنظر إلى فترة تقسيم ألمانيا بين عامي 1949 و1990، وقال: «تم توحيد ألمانيا حاليا من جديد. من حسن حظنا حدوث ذلك»، مشيرًا إلى أنه يمكن للمرء استشعار حجم هذه السعادة عند المرور على هذه الحدود (بين الكوريتين).

 

اقرأ أيضا..

زعيم كوريا الشمالية يتفقد قمرًا صناعيًا للتجسس

 

تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري في البلاد، معطيًا الضوء الأخضر لـ"خطة العمل المستقبلية".

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليوم الأربعاء، أجرى كيم التفتيش الموقعي أمام اللجنة التحضيرية غير الدائمة لإطلاق الأقمار الصناعية في اليوم السابق للتحقق من الوضع العام للقمر الصناعي للتجسس الجاهز للتركيب.

 

وأوضحت أنه "بعد الاطلاع بشكل مفصل على عمل اللجنة، تفقد قمر الاستطلاع العسكري رقم 1 الجاهز للتحميل بعد خضوعه للفحص النهائي للجمعية العمومية واختبار بيئة الفضاء".