رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر عسكري سوري: دفاعاتنا الجوية تتصدى لصواريخ العدوان الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أفاد مصدر عسكري سوري بأنه مساء يوم الأحد، نفذت إسرائيل عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 23:45 من مساء 28 مايو 2023، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات".


وكانت الوكالة السورية للأنباء "سانا" قد أفادت بسماع دوي انفجارات في محيط دمشق، مشيرة إلى أن الأصوات التي سمعت في محيط العاصمة كانت جراء "تصدي دفاعاتنا الجوية لأهداف معادية".

 

سوريا تتعرض لـ9 هزات أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية

 

كشف المركز الوطني السوري للزلازل السبت، عن تسجيل محطاته لـ 9 هزات أرضية، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، علما أنها قدّرت بأقل من 4 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح المركز في بيان له أن من الهزات المسجلة، 5 هزّات شمال غرب اللاذقية، وعلى بعد من 40 إلى 43 كيلومتراً، وبقدر يتراوح بين 2.2 و3.7 درجات، وهزّة شمال شرق لبنان بقدر 1.6 درجة، وهزّة جنوب القنيطرة بـ 17 كيلومتراً بقدر 1.8 درجة، وهزّتان في البر التركي أكبرهما بقدر 3.9 درجات.

كما أكد المركز في إعلانه أن جميع هذه الهزّات من حيث العدد والموقع والقدر، تندرج ضمن الاحتمال المتوقع لها حسب الدراسات المعدّة في إطار المركز.

يُذكر أن زلزالين بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات على مقياس ريختر ضربا جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في السادس من فبراير الماضي، وتلتهما آلاف الهزات الأرضية.

أخبار أخرى.. 

مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون والتنسيق في قطاع النقل بين البلدين

بحث وزير النقل السوري المهندس زهير خزيم مع وزير النقل العراقي رزاق السعداوي في بغداد اليوم سبل تفعيل علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن الوزير خزيم يمثل سورية في مؤتمر لوزراء النقل لدول جوار العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، والذي تستضيفه غداً العاصمة العراقية بغداد، ويهدف إلى تعزيز التعاون والترابط الاقتصادي بين العراق وأشقائه وأصدقائه، بما يشكل مرتكزاً للسلام والاستقرار وازدهار شعوب المنطقة.