رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرية العراقية تلقي القبض على صيادين إيرانيين ضمن المياه الإقليمية

نشر
الأمصار

ألقت قيادة قاعدة أم قصر البحرية، القبض على صيادين يحملون الجنسية الإيرانية ضمن المياه الإقليمية العراقية.

 

وقالت القيادة في بيان، إنه "بتوجيه مباشر من قبل قائد القوة البحرية اللواء البحري الركن مازن عبدالواحد كبيان، شرعت قوة من قاعدة ام قصر البحرية على متن زورق الدورية( P-308) وعدد /٢ من الدفندرات بعملية نوعية بناءً على ورود معلومات استخباراتية دقيقة، أسفرت على القاء القبض على لنجات صيد إيرانية عدد (٢) تحمل على متنها (١٤) شخص يحملون الجنسية الإيرانية لتجاوزهم المياه الإقليمية العراقية وقيامهم بعمليات الصيد الغير شرعية داخل القناة الملاحية لميناء الفاو الكبير".

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. الحلبوسي يؤكد العمل على خلق جيل يعي حقوقه وواجباته


أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد،  العمل لخلق جيل مثقف ومتعلم يعي حقوقَه وواجباته.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي أدلى بكلمة في حفل تخرج طلاب الجامعة الأميركية في دهوك".

وقال الحلبوسي، بحسب البيان، إن "️طلابنا اليوم يفتحون صفحةً جديدةً في حياتهم، ليكونوا جيلاً ناجحاً طامحا يشعر بالمواطنة ويعمل بشكل تشاركي وموحد، ضمن مفهوم الحقوق والواجبات ويتحمل مسؤولياتِه تجاه العراق".

وأضاف، أن "️العمل على خلق جيل مثقف ومتعلم يعي حقوقَه وواجباتِه يعد من أهم الأولوياتِ في بناء مستقبلٍ مشرقٍ ومستدام".

وتابع الحلبوسي أننا "️ندرك جيداً أهمية الاهتمام بقطاع التعليم وتعزيزِ دوره في بناء مجتمعاتٍ متقدمة ومزدهرة ويجب أن يكون لهذا القطاع الدعم الكامل من السلطات كافة ويكون جزء من منهاج القيادات والأحزاب".

في وقت سابق، هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الاحد، الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية.

وقال الحلبوسي في تغريدة له "تهانينا للشعب التركي الجار والصديق نجاح العملية الانتخابية الديمقراطية، وللرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية".

واضاف: "نتطلع إلى تعزيز العلاقات والتعاون بين بلدينا في عدد من المجالات، متمنين لتركيا الرخاء والتطور والمزيد من الازدهار".

وحصل الرئيس رجب طيب أردوغان٬ على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13% وذلك بعد فرز 99% من الأصوات.

وأغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات في جولة الحسم بانتخابات الرئاسة التي ستقرر الرئيس المقبل.