رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوغلو: تركيا لم تشهد انتخابات رئاسية عادلة

نشر
الأمصار

علق المرشح الرئاسي التركي كليتشدار أوغلو، على خسارته الانتخابات الرئاسية التركية في الجولة الثانية اليوم امام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إلى أن «هذه أكثر انتخابات غير عادلة منذ سنوات». وتوجه إلى جمهوره قائلا: «أطلب منكم مواصلة النضال من أجل الديمقراطية، ومن جانبي سأواصل النضال».

 

ورأى كليتشدار أوغلو بان «هذه الانتخابات أظهرت رغبة الناس في تغيير حكومة استبدادية».

 

 

وذكرت وكالة أنباء الاناضول الرسمية أن إردوغان حصد 52،1 في المئة من الأصوات مقابل 47،9 في المئة لخصمه كمال كيليتشدار أوغلو بعد فرز نحو 99 في المئة من بطاقات الاقتراع.

 

اقرأ أيضاً..

 

تهنئة فلسطينية واسعة لـ"أردوغان" بعد فوزه برئاسة تركيا

 

هنأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بعد علان النتائج الأولية فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.

وقال الرئيس الفلسطيني في بيان له، إنه يهنئ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية التركية.

كما أعرب عباس عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، مثمنًا مواقفه المبدئية والثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

ومن جانبه، هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.

كما هنأ خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، ونائب الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال الخطيب، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في انتخابات الرئاسة التركية.

وكان قد حصل الرئيس رجب طيب أردوغان٬ على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13% وذلك بعد فرز 99% من الأصوات.

 

وأغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات في جولة الحسم بانتخابات الرئاسة التي ستقرر الرئيس المقبل.

وفتحت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها صباح اليوم الأحد، لاستقبال أكثر من 60 مليون ناخب.

ويتنافس في هذه الجولة الثانية كل من المرشح عن تحالف “الجمهور” الرئيس رجب طيب أردوغان، والمرشح عن تحالف “الشعب” زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو.