رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يهزم ريال مايوركا في الدوري الإسباني

نشر
برشلونة
برشلونة

استطاع فريق برشلونة، أن يحقق انتصارا على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإسباني 

وسجل لبرشلونة فاتي هدفين في الدقائق 1 و24، وجافي في الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 88 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، مع العلم أنه حسم اللقب لصالحه قبل 4 جولات من النهاية، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 47 نقطة في المركز الثاني عشر.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بضغط مبكر من برشلونة، نجم عنه هدفا بأقدام الشاب أنسو فاتي، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من قبل زميله جافي، ووضع الكرة في شباك الحارس جريف، بعد 49 ثانية فقط من صافرة البداية.

وتدخل أماث ندايي لاعب مايوركا بشكل عنيف جدًا على بالدي، ليشهر حكم المباراة في وجهه البطاقة الحمراء في الدقيقة 14، وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، استبدال بالدي بسيرجي روبرتو.

وسدد أندرياس كريستنسن لاعب برشلونة، كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 20.

ونجح أنسو فاتي في إضافة الهدف الثاني له ولبرشلونة في المباراة بالدقيقة 24، حيث تلقى تمريرة سحرية من ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ومن لمسة صوب أسفل يسار الحارس جريف.

وتصدى جريف حارس مرمى مايوركا لتصويبة من ليفاندوفسكي داخل المنطقة في الدقيقة 30.

وواصل الحارس السلوفاكي تألقه ضد هجمات برشلونة، بالتصدي لتسديدة من فرينكي دي يونج في الدقيقة 37، وتصدى لمحاولة من أنسو فاتي في الدقيقة 45.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل جوردي ألبا كرة عرضية من الطرف الأيسر نحو منطقة الجزاء، وصلت إلى كوندي الذي سدد كرة رأسية ارتطمت بالعارضة الأفقية في الدقيقة 46.

ومرر عثمان ديمبلي كرة لزميله سيرجي روبرتو الذي سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى مايوركا في الدقيقة 59.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة في الدقيقة 66، انبرى لتنفيذها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس جريف.

ونجح جافي في إضافة الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 70، حيث استلم تمريرة داخل منطقة الجزاء من عثمان ديمبلي، وسدد قذيفة يسارية قوية أقصى يمين الحارس جريف.

وأرسل عثمان ديمبلي كرة عرضية من الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء، استقبلها ليفاندوفسكي بتسديدة على الطائر مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 78.

وحسم برشلونة الانتصار ليحصد النقاط الثلاث في آخر مباراة على ملعب "كامب نو".