رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل برشلونة المتوقع لمواجهة ريال مايوركا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يواجه فريق برشلونة نظيره ريال مايوركا فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023.

ويعتلي فريق برشلونة، بطل الدوري الإسباني، جدول ترتيب المسابقة الموسم الجاري 2022-2023، برصيد 85 نقطة، فيما يأتي ريال مايوركا فى المركز الـ11 برصيد 47 نقطة.

تشكيل برشلونة المتوقع

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: جوردي ألبا، كريستينسين، ألونسو، بالدي.

الوسط: جافي، بوسكيتش، دي يونج.

الهجوم: ديمبيلي، ليفاندوفسكي، رافينيا.

ويلعب فريق برشلونة مباراة اليوم بحثًا عن العودة للانتصارات فى الدوري الإسباني، بعد الخسارة فى آخر جولتين من مسابقة الليجا.

وخسر فريق برشلونة بطل الليجا هذا الموسم أمام ريال سوسيداد 1-2 وبلد الوليد 1-3 في الجولتين الـ 35 والـ 36 بالدوري الإسباني، ويتطلع لتحقيق الفوز فى الجولتين القادمتين لتعزيز صدارته لليجا وبفارق كبير من النقاط عن ريال مدريد.

ويبتعد فريق برشلونة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني عن الريال الوصيف بـ 11 نقطة، حيث يعتلى البارسا القمة برصيد 85 نقطة فيما يأتي الملكي في المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

وتعتبر هذه آخر مُباراة سيخوضها فريق برشلونة على ملعب "سبوتيفاي كامب نو، بسبب وجود صيانة ستستمر حتى نوفمبر 2024.

كما سيخوض الثنائي سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة، وجوردي ألبا أخر لقاء لهما في معقل البلوجرانا، قبل رحيلهم نهاية الموسم الجاري 2022-2023 بعد إنتهاء عقودهم مع الفريق الكتالوني.

نجح برشلونة في حصد لقبين تحت قيادة تشافي هيرنانديز خلال الموسم الجاري 2022-2023، وهم الدوري الإسباني وكأس السوبر على حساب الريال في يناير الماضي.

في سياق متصل، حصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على لقب الدوري الإسباني مع برشلونة، وهو في طريقه لتأمين جائزة بيتشيتشي الأولى له أيضا.

ومع تبقي مباراتين فقط على ختام الليجا، تصدر "ليفا" ترتيب هدافي المسابقة برصيد 23 هدفا، بفارق 5 أهداف عن كريم بنزيما.

واعتاد ليفاندوفسكي أن يكون فائزا في بايرن ميونخ، لكن في سن الرابعة والثلاثين، اعترف بأن فوز برشلونة أثر عليه بشكل كبير.

وقال ليفاندوفسكي في تصريح لشبكة "تي في 3": "في الشارع فهمت ما يعنيه الفوز بالدوري للجماهير. بالنسبة لي كانت مشاعر خاصة جدا، لا تصدق. كل ما رأيته كان مثيرا للغاية".