رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفد من حكومة كوردستان يزور أورمية الإيرانية

نشر
الأمصار

من المقرر أن يزور وفد من حكومة إقليم كوردستان، خلال الأيام القليلة الماضية، جمهورية ايران الاسلامية لمدة ثلاثة أيام.

وقال مدير الإعلام في محافظة أربيل صابر حسين في بيان، إن "الوفد سيزور مدينة أورمية نهاية الشهر الجاري حيث يعقد خلالها عدة اجتماعات مهمة مع مسؤولي المدينة".

وسيرافق الوفد، بحسب حسين، عدد من ممثلي المديريات العامة بالمحافظات والإدارات المستقلة، ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات محافظي "أورمية وكرماشان وسنة".

وأضاف حسين أن "الزيارة تهدف إلى تعزيز التنسيق بين المحافظات والإدارات المستقلة لإقليم كوردستان مع جمهورية إيران الإسلامية."

وبحسب دائرة الإعلام والمعلومات في محافظة اربيل، فإن الوفد الحكومي مكون من المحافظين والمشرفين على الإدارات المستقلة، لافتة إلى أن التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة إقليم كوردستان تحرص على إقامة علاقات متينة مع دول الجوار ورفع مستوى التنسيق بين مدن الإقليم ونظيراتها في الدول المجاورة فيما يصب في مصلحة الطرفين.

أخبار أخرى..

رئيس تيار الحكمة العراقي يؤكد أهمية تعميق العلاقة مع مصر

أكد رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، اليوم الأحد ، أهمية تعميق العلاقة مع جمهورية مصر العربية.

وقال السيد الحكيم في بيان: "في مستهل زيارتنا لجمهورية مصر العربية، التقينا ،صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبادلنا معه وجهات النظر بشأن مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك"، مؤكداً "أهمية تعميق العلاقة وتوثيقها بما ينعكس بالإيجاب على الشعبين الشقيقين لاسيما في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك".

وأبدى دعمه "للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا الإقليمية"، مثمناً "المخرجات المرجوة من اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والمتوقع عقدها خلال الشهر القادم".

وفي الجانب الإقليمي، أشاد السيد الحكيم "بالأجواء الإيجابية التي تسود المنطقة وأهمية ديمومتها وتطويرها وتثبيت دعائمها بما يعزز أمن واستقرار المنطقة"، محذراً من "التحديات التي قد تواجها المنطقة في حال تراجعت هذه الحالة الإيجابية".

واستعرض السيد الحكيم الأزمات الإقليمية مع السيسي، مشدداً على "أهمية حل الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية لاسيما مايدور في السودان الشقيق، مع ضرورة منح الفرصة للأطراف المتصارعة من أجل الحوار".