رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد أهمية تعميق العلاقة مع جمهورية مصر العربية

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة بالعراق السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد ، أهمية تعميق العلاقة مع جمهورية مصر العربية.

وقال السيد الحكيم في بيان، "في مستهل زيارتنا لجمهورية مصر العربية، التقينا ،صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبادلنا معه وجهات النظر بشأن مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك"، مؤكداً "أهمية تعميق العلاقة وتوثيقها بما ينعكس بالإيجاب على الشعبين الشقيقين لاسيما في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك".

وأبدى دعمه "للتنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا الإقليمية"، مثمناً "المخرجات المرجوة من اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والمتوقع عقدها خلال الشهر القادم".

وفي الجانب الإقليمي، أشاد السيد الحكيم "بالأجواء الإيجابية التي تسود المنطقة وأهمية ديمومتها وتطويرها وتثبيت دعائمها بما يعزز أمن واستقرار المنطقة"، محذراً من "التحديات التي قد تواجها المنطقة في حال تراجعت هذه الحالة الإيجابية".

واستعرض السيد الحكيم الأزمات الإقليمية مع السيسي، مشدداً على "أهمية حل الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية لاسيما مايدور في السودان الشقيق، مع ضرورة منح الفرصة للأطراف المتصارعة من أجل الحوار".

واشاد "بالدور المعتدل للشقيقة مصر في التعاطي مع هذه التعقيدات عبر فتح أبواب الحوار وتبنيه، والركون إلى الحلول السياسية".

اقرأ أيضًا..

موافقة رئيس الوزراء على تشكيل فرقة جديدة لإكساء شوارع العراق


أكد فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي في العراق ، اليوم الجمعة، عن موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على تشكيل فرقة جديدة لإكساء الشوارع، فيما أشار إلى أن أعمال تأهيل مدخل بغداد الشمالي ماضية بالطريق الصحيح بعد حل جميع المعوقات.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي وكيل وزارة الإعمار في العراق جابر الحساني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" فريق الجهد الخدمي عقد اجتماعاً مثمراً برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أمس الخميس تم فيه استعراض مسيرة عمل الفريق والإنجازات المتحققة"، مبيناً، أن" الفريق قدم مقترحاً إلى رئيس وزراء العراق بتشكيل فرقة جديدة لتبليط وإكساء الشوارع من معامل الأسفلت الموجودة في بغداد، حيث يقوم الفريق بتزويدها بالمواد المقلعية ومحروقات الزفت وهي تنتج الأسفلت".
وأضاف، أن" رئيس وزراء العراق وافق على المقترح وستنطلق أعمال الفرقة بالقريب العاجل"، مشيراً إلى، أن" أسباب توقف معامل الأسفلت كثيرة منها تتعلق بسوء الإدارة للحكومات المحلية المتعاقبة، وأيضاً الفساد الإداري والمالي والترهل الموجود".