رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجار اليمن: الميليشيا تضرب القطاع الخاص بالعقوبات المجحفة

نشر
الأمصار

تمارس ميليشيا الحوثي العديد من الإجراءات التعسفية والتضييق على القطاع الخاص والتجار اليمنيين، في سبيل تحقيق مآربهم المشبوهة على حساب رأس المال الوطني.

وتمتد تلك الإجراءات من العقوبات المجحفة، إلى احتجاز البضائع، والجبايات، والقوائم السعرية، ليتكبد القطاع الخاص خسائر كبيرة، الأمر الذي يهدد بوقف تدفق السلع المستوردة إلى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية في شمال اليمن.
وخرج الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعة في صنعاء عن صمته، واشتكى تحول ميليشيات الحوثي إلى "سيف مصلت" على الشركات والقطاع الخاص، كما استنكر ما يتعرض له القطاع الخاص من ممارسات وإجراءات تعسفية من قبل الحوثيين.


وقالت الغرفة التجارية في بيان، إن ميليشيات الحوثي عمدت إلى "إغلاق الشركات والمنشآت التجارية دون صدور أحكام قضائية أو أوامر من النيابة المختصة بذلك"، وأضاف أن ميليشيات الحوثي "احتجزت في العاصمة، السيارات المحملة ببضائع إحدى.
 

اليمن يدين تعرض منزل السفير الأردني في الخرطوم للاعتداء والتخريب


أعربت وزارة الخارجية اليمنية، عن إدانتها لحادثة تعرض منزل السفير الأردني، في العاصمة السودانية (الخرطوم) للاعتداء والتخريب.

نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن بيان الخارجية، اليوم السبت، تأكيد رفض الجمهورية اليمنية لكل أشكال العنف والتخريب، وضرورة احترام حرمة البعثات الدبلوماسية والالتزام بالقوانين والمعاهدات الدولية بهذا الشأن.. معبرة عن تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنياتها الصادقة بعودة الأمن والاستقرار إلى جمهورية السودان الشقيقة.

وفي وقت سابق، أعلن أسامة القصيبي، مدير عام مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أن فريق العمل تمكن منذ انطلاق المشروع في 1 يوليو 2018 وحتى 26 مايو من عام 2023م، من انتزاع 400 ألف و70 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة في مختلف مناطق اليمن المحررة، وذلك بعد أن بلغ إجمالي ما تم نزعه خلال شهر مايو الجاري 3989 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وفقا لتصريحاته لقناة «القاهرة الإخبارية».

وبلغ إجمالي مساحات الأراضي التي تم تطهيرها منذ بداية عمل المشروع وحتى اليوم 46,439,132 م2، وتنوعت العبوات التي تم نزعها بين 139,232 ألغام مضادة للدبابات، و 6,162 ألغام مضادة للأفراد، و246,875 ذخائر غير منفجرة، و7,801 عبوة ناسفة.