رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يحقق فوزا مثيرا على أتلانتا في الدوري الإيطالي

نشر
إنتر ميلان
إنتر ميلان

حقق إنتر ميلان فوزا مثيرا على ضيفه أتالانتا، بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب سان سيرو، في إطار لقاءات الأسبوع ال37 من الدوري الإيطالي.

سجل ثلاثية الإنتر كل من روميلو لوكاكو "الدقيقة الأولى"، نيكولو باريلا "3" ولاوتارو مارتينيز "77"، فيما أحرز لأتالانتا ماريو بازاليتش "36" ولويس مورييل "90+1".

بهذا الانتصار، رفع إنتر رصيده إلى 69 نقطة ويقفز للمركز الثاني ليضمن رسميا تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 61 نقطة بالمركز الخامس.

أحداث المباراة:

بداية إنتر كانت قوية للغاية، حيث تمكن لوكاكو من تسجيل الهدف الأول بعد 40 ثانية فقط من البداية، بعد كرة وصلت لباستوني في الدفاع، ليمرر كرة طولية استلمها روميلو ومررها للاوتارو، ليعيدها له الأخير مجددا وينفرد لوكاكو بالمرمى ويراوغ الحارس ويسكنها الشباك.

وبعد دقيقتين، نجح إنتر في مضاعفة النتيجة بهدف ثاني عن طريق باريلا، بعد تسديدة صاروخية من ديماركو تصدى لها الحارس سبورتيلو لترتد ويتابعها باريلا بتسديدة مباشرة بالشباك.

وأحرز تشالهان الهدف الثالث للنيراتزوري بالدقيقة التاسعة، بعدما انطلق أتشيربي بالكرة لأمام منطقة أتالانتا ليسدد كرة ارتطمت بالدفاع وارتدت أمام تشالهان الذي سدد صاروخ بالشباك، ألغاه الحكم لوجود حالة تسلل.

ووسط هجوم كاسح من إنتر، حصل لوكاكو على ركلة حرة من خارج المنطقة بالجهة اليمنى، سددها ديماركو بتسديدة مباشرة وصاروخية، تألق فيها سبورتيلو وحولها لركنية.

انطلق لوكاكو بهجمة مرتدة واعدة بأربعة لاعبين لكنه فضل التسديد ليطلق تصويبة أرضية زاحفة مرت لأحضان الحارس بالدقيقة 19.

التهديد الأول لأتالانتا جاء بعد 23 دقيقة، بعدما أطلق المهاجم هويلوند تسديدة أرضية قوية تصدى لها حارس النيراتزوري أونانا بقدمه ويمنع هدفا للضيوف.

تشالهان كان قريبا من تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة سددها التركي بتصويبة أرضية صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لسبورتيلو.

في الدقيقة 75، مرر باريلا كرة باتجاه لوكاكو على حدود المنطقة، ليهيئها لزميله لاوتارو الذي أطلق كرة من خارج منطقة الجزاء، وصلت بمنتصف المرمى لأحضان سبورتيلو.

ومن عمل جماعي رائع، سجل إنتر الهدف الثالث بالدقيقة 77، بعد مجهود ممتاز من لوكاكو في الاستحواذ على الكرة بمنتصف الملعب ليمرر كرة بينية انفرد على إثرها بروزوفيتش بالمرمى ليمرر الكرة على طبق من ذهب للاوتارو ويسكنها الشباك.

أتشيربي كاد أن يضع اسمه في لائحة هدافي اللقاء، بعدما قابل كرة عرضية من الجهة اليمنى، بتسديدة قوية من لمسة واحدة لكنها مرت أعلى من العارضة.

البديل أصلاني استلم كرة على حدود منطقة جزاء أتالانتا، ليسددها بقدمه اليسرى على يسار سبورتيلو وتمر بجوار القائم بالدقيقة 85.

وفي الدقيقة 90+1، قلص أتالانتا النتيجة عن طريق مورييل الذي سدد ركلة حرة ضربت بالحائط لترتد له مجددا ويطلق تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد ومن لمسة واحدة ضربت بالعارضة ومرت داخل الشباك.