رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشارقة يهزم العين ويتوج بلقب كأس مصرف أبوظبي

نشر
فريق الشارقة
فريق الشارقة

توج الشارقة بطلا لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين مساء اليوم السبت، بعد فوزه على العين (2-1)، في النهائي على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

وحقق الشارقة لقبه الأول في تاريخه بالبطولة، واللقب الثالث هذا الموسم، بعد فوزه بكأس السوبر، وكأس رئيس الإمارات، التي كان قد حصدها للموسم الثاني تواليا. 

وتجمد رصيد العين عند لقبين في كأس المحترفين، بعدما فشل في الحفاظ على كأس المحترفين التي توج بها الموسم الماضي، وخرج "صفر اليدين" هذا الموسم، بعد تتويج شباب الأهلي بدوري أدنوك للمحترفين.

أحداث المباراة:

وغلب الحذر على أداء الفريقين، وتسرعا في بناء الهجمات وإنهائها خلال الدقائق الأولى، ولم يستفد أي منهما من الركلات الثابتة.

وقدم الفريقان مستوى أقل كثيرا من المتوقع في القمة المكررة بينهما للمرة الخامسة هذا الموسم.

وأضاع لوان بيريرا، أول الفرص الحقيقية للشارقة في الدقيقة 18، وألغى الحكم هدفا للشارقة في الدقيقة التالية، بداعي تسلل مسجله كايو، وأكد (الفار) صحة القرار.

واستمرت أفضلية الشارقة في الدقائق التالية، وسدد لاعبه عثمان كمارا، كرة قوية في الدقيقة 27، وأمسكها حارس العين، خالد عيسى.

إلا أن رد العين جاء قاسيا، بتسجيل هدف عن طريق مدافعه كوامي، بتسديدة قوية من أول فرصة حقيقة في الدقيقة 30.

وأدرك الشارقة التعادل في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع، برأسية قوية من لوان بيريرا، بعد عرضية رائعة من ميلوني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للشارقة، بعد عرقلة رافائيل، لاعب العين لبيريرا، وأحرز منها كايو الهدف الثاني للشارقة في الدقيقة 10 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وازداد رتم المباراة سرعة في الشوط الثاني، مع اعتماد الشارقة على الضغط على حامل الكرة في كافة أرجاء الملعب، وشكلت هجماته المرتدة خطورة كبيرة على العين، الذي فشل في إيجاد حلول هجومية.

وتواصلت الأخطاء الدفاعية من لاعبي الشارقة، وسدد الحسن صالح كرة قوية في الدقيقة 72، وردتها العارضة، ولم تجد المتابعة اللازمة، وأكمل دفاع العين إبعادها بصعوبة، لتضيع فرصة تعزيز التقدم من الشارقة.

 يذكر أنه سبق انطلاق المباراة النهائية، حفل بسيط تضمن فقرات رصدت التطور الحالي في دولة الإمارات، من خلال عروض ضوئية وليزر، وألعاب نارية، وسط حضور جماهيري كبير ساند الفريقين طوال المباراة.