رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية تفتتح 8 مساجد الجمعة القادم.. تفاصيل

نشر
الأمصار

تفتتح وزارة الأوقاف المصرية 8 مساجد يوم الجمعة المقبل، منها 7 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا؛ في إطار خطتها لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2022 م حتى تاريخه ( 1163 ) مسجدًا منها ( 939 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(224 ) مسجدًًا صيانة وتطويرًا.

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:

مديرية أوقاف الدقهلية

1. الكبير – الشبلي - الجمالية

مديرية أوقاف البحيرة

2. عزبة صديق – صفط الحرية – إيتاي البارود

3. النور – بشير أغا - الرحمانية

مديرية أوقاف كفر الشيخ

4. عبده – عزبة عبده – الورق – سيدي سالم

5. التقوى – عقلة القبلية – سيدي سالم غرب

مديرية أوقاف الجيزة

6. القبلي – قرية الرهاوي – منشأة القناطر

مديرية أوقاف القليوبية

7. التوحيد – الفاروقية –  بنها أول

ثانيًا: مساجد الصيانة:

مديرية أوقاف قنا

أخبار أخرى.. 

التعليم المصري: 715 ألف طالب أدوا امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية اليوم

بدأت، اليوم السبت، امتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية، (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وفق الجدول المعتمد، وذلك في مادتى اللغة العربية، والتربية الدينية، حيث أدى اليوم 715 ألفا و432 طالبا وطالبة الامتحانات في 2542 لجنة بجميع النوعيات.

الامتحانات التحريرية

وصرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني المصري، أن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام وباتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

كما تواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

امتحان الدبلومات الفنية 


وفى سياق متصل، قام الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية والاستاذ هاشم علي جامع نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، بتفقد عدد من اللجان ومنها: لجنة مدرسة 6 أكتوبر الفنية الصناعية المتقدمة بالحى الرابع، لجنة مدرسة الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بالحى 11، لجنة مدرسة 6 أكتوبر المتقدمة للشئون الفندقية السياحية بمحافظة الجيزة.