رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: وزير الصحة يطمئن المواطنين بشأن الحمى النزفية ويوجه رسالة للزراعة

نشر
الأمصار

طمأن وزير الصحة في العراق صالح الحسناوي، اليوم السبت، المواطنين بأن ما يشاع في الإعلام حول الحمى النزفية هو يحمل جانبا من التهويل، موجها رسالة لوزارة الزراعة بضرورة القيام بالإجراءات الوقائية.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ بغداد محمد جابر العطا، وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، أطمئن المواطنين بأن" ما يشاع في الإعلام حول الحمى النزفية، هو يحمل جانبا من التهويل"، مبينا في الوقت نفسه" وجود حالات مسجلة وهناك تعامل وفق المعايير العلمية والطبية من قبل فرق وزارة الصحة، لمعالجة المرضى المصابين بالحمى النزفية".
وأضاف الحسناوي، أن" الإجراءات الوقائية ضرورية جدا، خصوصا ما يتعلق بإجراءات وزارة الزراعة في العراق، ومربي الماشية ومتابعة الآفات الموجود في الأماكن التي توجد فيها الماشية، بالتعاون مع المستوصفات البيطرية والمستشفيات البيطرية والقصابين، وربات البيوت"، بالإضافة إلى" غسل اللحوم بشكل جيد، وغسل اليدين قبل وبعد تقطيع اللحوم، والطهي الجيد".
وتابع وزير الصحة" أوجه رسالة إلى المواطنين بأن موضوع الحمى النزفية هو أقل مما يشاع في الإعلام".

أخبار أخرى…

 

العراق..ضبط (23) حاوية مخالفة لضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي

 أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب (23) حاوية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة، البصرة.


 وذكرت الهيئة وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" هيئة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة لكافة البضائع ومن خلال مصادرنا الخاصة في منفذ ميناء أم قصر الشمالي من ضبط (23) حاوية حجم 40 قدم محملة بدراجات نارية مستعملة مختلفة الأحجام، ودراجات هوائية مستعملة مختلفة الأشكال والأحجام ممنوعة من الاستيراد ومعدة للتهريب".
وأشار البيان إلى أن" الهيئة شكلت لجنة من الدوائر العاملة، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي معززاً بالصور والإحالة للقضاء لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

أخبار أخرى…

العراق.. الدول المشاركة بطريق التنمية مدعوة للإعلان عن حجم مشاركتها خلال الأيام المقبلة

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي، ضياء الناصري، اليوم السبت، أن العراق لن يكون مجرد (ترانزيت) للبضائع ضمن طريق التنمية، فيما أشار إلى أن الحكومة تطمح ببناء شراكة إقليمية لإنجاح المشروع.


وقال الناصري، وفق ما نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعد الكشف عن خارطة طريق التنمية من قبل رئيس الوزراء ، فإن الضيوف المشاركين في المؤتمر ودول الجوار والأطراف المهتمة، مدعوة لتقديم مقترحاتها حول حجم مشاركتها في هذا المشروع الاقتصادي خلال الأيام المقبلة".