رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني يجتمع بالأمين العام لمنظمة أوبك في طهران

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، الحاجة للوحدة بين الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" في مواجهة المحاولات الانقسامية التي تقودها دول الغرب ضمن سعيها لتحقيق مصالحها الخاصة.

وشدد رئيسي- في حديثه خلال اجتماع عُقد في طهران مع الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص - على أن التفاعل البنّاء بين أعضاء منظمة أوبك هو أحد العوامل التي تسهم في نجاح المنظمة، مؤكدا على أن إيران مازالت مُصممة على تعزيز مستوى التعاون مع الدول الأعضاء.

وأشار رئيسي إلى أن الهدف الأساسي من تشكيل "أوبك" هو دعم حقوق الدول المنتجة للنفط ومنع التمييز ضدهم، مضيفا: "آمل أن تكون أوبك في فترتها الجديدة قادرة على كبح التقلبات وتهدئة سوق النفط".

من جانبه، أشاد الغيص بدور إيران كعضو مؤسس في أوبك، وتعاونها الفعال مع الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن إيران عملت على المستوى الوزاري والفني على الدوام في اتجاه تعزيز تماسك ووحدة أعضاء أوبك.

وأعرب الغيص عن أمله في أن تتمكن المنظمة، بالإجماع بين الدول الأعضاء وبمساعدة وتعاون إيران، من ضمان هدوء سوق النفط العالمي خلال الفترة المقبلة.

أخبار أخرى..

زوجة الرئيس الأمريكي تزور مصر الأربعاء المقبل.. تفاصيل

ستتوجه جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي في رحلتها القادمة والتي ستبدأ الأربعاء القادم في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وستعمل من خلالها على تعزيز مكانة النساء والشباب ودعم برامج التعليم والجهود لزيادة الفرص الاقتصادية. 

وتبدأ جيل بايدن رحلتها من خلال حضور حفل زفاف ولي العهد الأردني، وبعدها ستتوجه في رحلة تستغرق ستة أيام لزيارة مصر أولاً والمغرب والبرتغال، بحسب وكالة أسوشيتد برس. 

 

وستبدأ بايدن خلال زيارتها لمصر في تواصل مع النساء والشباب مع التركيز على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية.

وشارك مكتب جيل بايدن بعضاً من التفاصيل عن بدء رحلتها القادمة والتي ستبدأ في مصر أولاً ومن المقرر أن تغادر يوم الأربعاء القادم في رحلة تستغرق ستة أيام تزور فيها مصر والمغرب والبرتغال.

وستكون هذه أول زيارة للسيدة بايدن للشرق الأوسط بصفتها زوجة الرئيس الأمريكي، وسافرت بايدن إلى ناميبيا وكينيا في فبراير الماضي.

وقالت المتحدثة باسم جيل بايدن فانيسا فالديفيا إن قرينة الرئيس الأمريكي تعتقد أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لمستقبل المشترك ، حيث يقع التعليم والصحة والتمكين في صميمه.

وأوضحت فالديفيا في رسالة بالبريد الإلكتروني أن السيدة بايدن بزيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، تواصل بها البناء على عملها لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بتعزيز شراكاتها وتعزيز أولوياتها المشتركة في المنطقة.