رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزراعة المصرية: نسبة التخفيضات بمنافذ مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تصل لـ40%

نشر
الأمصار

أكد محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية، أن الوزارة افتتحت 243 منفذًا ثابتًا و30 منفذًا متنقلًا لمبادرة «خير مزارعنا لأهالينا».

وأضاف القرش، مساء السبت، أن سعر كيلو اللحوم البلدي بمنافذ المبادرة ومنافذ الوزارة يبدأ من 225 جنيهًا، مشيرًا إلى أن أعلى سعر للقطعيات الخاصة والقطع المميزة 270 جنيهًا.

ولفت إلى أن تلك المنافذ تضم كل احتياجات المنزل المصري كالسكر والأرز والعسل ومنتجات الزيتون، قائلًا إن متوسط نسبة التخفيضات على أسعار السلع في المنافذ 20%، وتصل أحيانًا إلى 30% و40%.

وأوضح متحدث الزراعة المصرية، أن الوزير السيد القصير، افتتح اليوم السبت، معرض زهور الربيع الـ90 بالمتحف الزراعي في الدقي بالجيزة، لافتًا إلى أن المعرض فرصة ليتنزه المواطن ويشتري احتياجاته قبل عيد الأضحى.

وأشار إلى أن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» أحد مكونات المعرض الذي افتتحه الوزير، موضحًا أن المعرض يعمل يوميًا من الـ9 صباحًا وحتى 9 مساء، ومن المقرر أن يستمر انعقاده لمدة شهر.

أخبار اخرى..

وزير الصحة المصري يشهد توقيع بروتوكول تعاون لدعم مرضى سرطان الكبد

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصري، اليوم السبت، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة «روش» السويسرية، وذلك لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد.

وقع البروتوكول من جانب الوزارة، الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، ومن جانب الشركة، الدكتور محمد سويلم مدير عام «روش» في مصر.

وفي كلمته خلال مراسم توقيع البروتوكول، أشار وزير الصحة والسكان المصري إلى العبء الطبي والاجتماعي والاقتصادي الذي عانت مصر منه لسنوات وعقود بسبب انتشار الإصابة بفيروس التهاب الكبدي «سي» حتى نجحت مصر في التصدي لهذا المرض، وتمكنت  من تغيير تصنيفها من الدولة الأعلى عالميا من حيث معدلات الانتشار، لتصبح أول دولة في العالم، تتقدم رسمياً بملف متكامل لمنظمة الصحة العالمية للحصول على الإشهاد الدولي بالقضاء على فيروس «سي».

وقال الوزير إن مصر تشهد طفرة في تطوير وتحديث البرامج العلاجية لسرطان الكبد، ضمن الجهود الرامية لتحقيق العدالة والمساواة في توفير أفضل وأحدث العلاجات العالمية، مؤكدًا أهمية مواصلة بناء القدرات الوطنية والوصول بها إلى أعلى المستويات بالتعاون بين الخبراء المصريين وشركائهم من الجامعات والمعاهد البحثية، ومراكز علاج السرطان في العالم، لبناء منظومة قياسية متكاملة في التشخيص والعلاج.