رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. عواصف رعدية شديدة في 18 ولاية وتحذيرات شديدة للغاية

نشر
الأمصار

ذكرت نشرة الجوية للأرصاد في الجزائر، السبت، أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية غزيرة في ولايتي الوسط والغرب ابتداءً من مساء اليوم.

أشارت النشرة إلى أن العواصف الرعدية ستتراجع تدريجيًا اعتبارًا من الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم السبت وستستمر حتى فجر يوم غد الأحد.

تشمل حالة الطقس المتوقعة ولايات تلمسان وسيدي بلعباس ومعسكر وصيدا والبيض وغليزان وتيارت والأغواط والشلف وخنشلة وباتنة.

وفي تنبيه آخر صادر عن الجهات ذاتها، ستشهد بعض ولايات الوسط عواصف رعدية تبدأ من الساعة السادسة مساءً وتستمر حتى فجر يوم الأحد.

الولايات المعنية بهذا التنبيه هي الجلفة وعين الدفلى والمدية وتيبازة والجزائر والبليدة وبومرداس والبويرة.

 

أخبار أخرى…

الجزائر تُجدد رفضها للتدخلات الأجنبية في ليبيا

أكد السفير الجزائري لدى إيطاليا عبد الكريم طواهرية رفض بلاده للتدخلات الأجنبية التي تؤدي إلى تفاقم الوضع في ليبيا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

وقال طواهرية، في لقاء صحفي"، إن بلاده تعمل مع إيطاليا على تعزيز الاستقرار في منطقة الساحل وليبيا، وتجنب أي تدخل أجنبي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع.

وأضاف السفير الجزائري "نعتقد اعتقادًا راسخًا أن التعاون الدولي القائم على الاحترام المتبادل والهدف المشترك للتنمية والاستقرار ضروري لضمان مستقبل أفضل لأفريقيا ودولها.

وفي سياق أخر، أكد الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون " أن هناك توافقاً في الرؤى ووجهات النظر مع نظيره البرتغالي " مارسيلو دي سوزا " بشأن عدة قضايا دولية وإقليمية، من ضمنها تطورات الملف الليبي.

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به " تبون " خلال زيارته إلى لشبونة بحسب ما نشرته وكالة الانباء الجزائرية .

وبحث الرئيسان الأوضاع في ليبيا ومالي ودول الساحل والصحراء الغربية، بالإضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية والوضع في أوكرانيا.

أخبار أخرى..

الجزائر تعلن تسجيل حالتي وفاة وخسائر مادية إثر التقلبات الجوية الأخيرة

شهدت الجزائر تسجيل حالتى وفاة إثر التقلبات الجوية الأخيرة التى شهدتها معظم ولاياتها، فضلاً عن حدوث عدد من الخسائر المادية المتمثلة فى تلف وانهيار بعض المبان والبنايات والمرافق.

وبحسب بيان وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية، اليوم /الخميس/، تم تسجيل حالتى وفاة إثر التقلبات الجوية الأخيرة، وهما طفلة (7 سنوات) من ولاية قالمة (شمال شرقى الجزائر)، وطفل (9 سنوات) من ولاية تيبازة (بغربى العاصمة).