رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في سوريا السبت 27 مايو 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات السبت 27 مايو/ أيار، بينما استقر في التعاملات الرسمية بالبنوك.

 وتتراجع الليرة السورية على مدار الأيام الماضية في مواجهة الدولار مع توجهات البنك المركزي في سوريا نحو توحيد سعر الصرف في نشراته الثلاث، الحوالات، والصيرفة، وسعر الدولار الجمركي.
يأتي ذلك في الوقت الذى طالب تجار سوريين بتفعيل منطقة التجارة الحرة العربية، حيث ناقشت الهيئة العامة للغرف التجارية في حلب مشكلات القطاعات التجارية وآليات تبسيط العمل لزيادة دوران عجلة الإنتاج الاقتصادي.

وتركزت مداخلات أعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية في حلب على ضرورة الإسراع في تأهيل المنشآت الاقتصادية التي دمرت، سواء خلال الحرب الإرهابية على سوريا أو الزلزال المدمر، إضافة إلى ضرورة تفعيل منطقة التجارة الحرة العربية والنقل المشترك والعبور والترانزيت بين الدول العربية وتفعيل المرفأ الجاف للبضائع المتوجهة إلى أمانة جمارك حلب والمدينة الصناعية بالشيخ نجار.

وأكد الحاضرون من التجار على ضرورة المساهمة في ترميم المدينة القديمة التي تضررت جراء الزلزال وإعادة النظر بالضرائب المالية وتسمية أعضاء في لجان التكليف الضريبي لمساعدة التجار وإنصافهم، والعمل على إيصال البضائع السورية إلى أسواق الأردن ومصر من خلال المشاركة في المعارض الدولية وتقديم التسهيلات دعماً للتصدير.

وطالب تجار حلب بضرورة تأمين حوامل الطاقة والكهرباء والمواد الأولية الداخلة في الإنتاج لتخفيف والقدرة على المنافسة في السوق سواء داخلياً أم خارجياً.

وقال محمد ناصر السواح رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين أن العمل جارٍ لتعزيز حضور المنتج الوطني في الأسواق العربية، من خلال التوجه نحو إقامة العديد من المعارض في دول الخليج والعراق ولبنان وعمان، وهناك تنسيق على أعلى مستوى لتعزيز هذه الشراكة وتقوية دعائم التبادل التجاري بين سورية وهذه الدول، ضمن خريطة عمل طموحة ستنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 7800 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 8800 ليرة للشراء و8900 ليرة للبيع مقابل 8700 ليرة للشراء و8800 ليرة للبيع، أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 880 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما قفز سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9437 ليرة للشراء و9550 ليرة للبيع مقابل 9367 ليرة للشراء و9479 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 440 ليرة للشراء و447 ليرة للبيع.