رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: الأتراك سيتخذون قرارًا مهمًا لمستقبل البلد وأطفاله

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أهمية القرار الذي سيتخذه الأتراك، الأحد، في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية من أجل مستقبل بلدهم وأطفالهم.

 

قال أردوغان: «الأحد القادم سنتوجه مرة أخرى إلى صناديق الاقتراع، وربما سنتخذ أحد أهم الخيارات في حياتنا (..) سنتخذ قرارا مهما للغاية، ليس فقط بشأن أنفسنا، بل أيضا بشأن مستقبل بلدنا وأطفالنا»، وفقًا لوكالة «الأناضول» التركية.

 

وأكد الرئيس التركي أنه خلال مسيرته السياسية المستمرة منذ 40 عاما، حرص على السير والتعاون مع العنصر النسائي في العمل العام.

 

وتابع: «تغلبنا دائما على العقبات التي واجهتنا والهجمات التي استهدفت حياتنا بفضل دعم المرأة»، وأوضح: «أود أن أؤكد اليوم مجددا أن النساء هن أعظم أبطال مسيرتنا لخدمة الوطن والشعب».

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه على هامش ملتقى نسوي، أقامه حزب العدالة والتنمية الحاكم، في مركز إسطنبول للمؤتمرات، قبل يومين من الجولة الثانية للانتخابات.

 

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، تنافس في الرئاسية مرشح «تحالف الجمهور» بزعامة أردوغان، ومرشح «تحالف الأمة» زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح «تحالف أتا» (الأجداد) سنان أوغان.

 

وتقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وكليتشدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 % من الأصوات.

 

اقرأ أيضًا..

أردوغان: لن نعيد السوريين طرداً أو قسراً


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مؤسسات الدولة والمنظمات المدنية أنشأت منازل من الطوب في شمال سوريا.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته الخميس، في فعالية بمدينة إسطنبول بعنوان “صناعة قوية تركيا قوية”.

وأوضح الرئيس التركي أن العمل جارٍ لبناء منازل جديدة تستوعب نحو مليون سوري، وذلك بدعم قطري.

وتابع: “بالأمس توجه وزير داخليتنا سليمان صويلو إلى الشمال السوري، وأشرف على وضع حجر الأساس لمشروع المنازل، ومع هذا المشروع نكون قد بدأنا بتأسيس البنية التحتية للعودة الطوعية للسوريين إلى تلك المناطق”.

وأردف: “لن نعيد السوريين إلى بلادهم طرداً أو قسراً، سنعيدهم بشكل يليق بالقيم الإنسانية والإسلامية”.

وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد الرئيس أردوغان أن قوات بلاده ستواصل مطاردة الإرهابيين داخل وخارج البلاد.