رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على طلائع الجيش في الدوري المصري

نشر
الأمصار

تمكن فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، من تحقيق فوزًا صعبًا على طلائع الجيش بهدفين مقابل لاشئ، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الكلية الحربية، في المواجهة التي أقيمت في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء هدف اللقاء الوحيد بأقدام محمد مجدي أفشة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج منطفة الجزاء.

بينما جاء الهدث الثاني بأقدام عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

في خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - ياسر إبراهيم - محمود متولي - محمد أشرف.

في خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - أحمد القندوسي.

في خط الهجوم: أفشة - أحمد عبدالقادر - محمد شريف.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 59 نقطة جمعها من خوض 23 مباراة حيث فاز في 18 مباراة وتعادل خمس مباريات دون أن يتلقى أى خسارة واحرز لاعبوه 43 هدفًا وتلقت شباكه 7 أهداف.

بينما يحتل طلائع الجيش المركز الـ 17 وقيل الاخير برصيد 29.

في سياق متصل، أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء السماح بفتح جميع مدرجات ملعب محمد الخامس لاستضافة جماهير نادي الوداد في مباراة الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا.

وذكرت صحيفة لو 360 سبورت المغربية: "حسم مجلس مدينة الدار البيضاء، الجدل الذي أثير حول المنطقة 6 بمركب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد استياء الجماهير الوداد من إغلاقها لفترة طويلة، والذي زادت حدته بعد اقتراب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يستقبل الوداد ضيفه الأهلي في إياب نهائي المسابقة المذكورة".

وقال كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء، في تصريحات للصحيفة نفسها: "الخبرة التي أجريت على مدرجات مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، أكدت أن هذه الأخيرة، عادية وطبيعية، ولا تشكو من أي تصدعات ولا تشكل أي خطر على الجماهير الرياضية".

وأضاف: "التحاليل المخبرية المدققة التي أجريت في مختبر عمومي للتجارب والدراسات بالمغرب، أو سواء العينات التي أرسلت لمختبرات سويسرية متخصصة، جاءت نتائجها إيجابية، وأكدت أنه ليس هناك أي مشكل  يهدد سلامة وصحة الجماهير الرياضية".

وأتم كريم الكلايبي تصريحاته قائلًا: "استقبال المنطقة المذكورة للجماهير؟ ليس هناك ما يدعو لاغلاقها في وجهها، وأن قرار فتحها أمام أنصار الوداد خلال مواجهتي المغرب التطواني والأهلي، بيد السلطات المختصة".