رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: حان الوقت لأن تستعيد الشركات الروسية مكانتها في السوق

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاقتصاد والأعمال والشركات لدينا أصبحت قوية وأن الوقت قد حان لأن تستعيد الشركات الروسية مكانتها في السوق.

وأكد بوتين خلال اجتماع مع أعضاء المنظمة العامة لعموم روسيا "روسيا للأعمال"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "أن الشركات الغربية التي غادرت بلادنا لم تكن تتوقع مثل هذه النتائج عندما نما قطاع الأعمال الروسي بقوة لدرجة يمكن ملء الفراغ بالصناعات الرئيسية، حيث إن الوضع في سوق العمل عند أفضل مستوى له من أي وقت مضى".

وأضاف الرئيس الروسي، أن الغالبية العظمى من رجال الأعمال الروس يظهرون بأن مصلحتهم مرتبطة بروسيا، وقال: "الغالبية العظمى من رواد الأعمال المحليين، أظهروا بشكل مقنع أن اهتماماتهم مرتبطة بروسيا وأظهروا الرغبة في توسيع الإنتاج"، مشددًا على أن روسيا لا ينبغي أن تركز فقط على السوق المحلية، وهذا هو الطريق نحو الاكتفاء الذاتي، متعهدا بأن تواصل الدولة تخفيف العبء الإدارى عن الشركات.

وأكد أن الحكومة الروسية قررت تمديد أدوات دعم الصادرات إلى العام 2024، مرجحًا احتمال القيام بذلك في العام 2025 أيضًا.

 

أخبار أخرى….

الأمن الروسي يحبط هجومًا "إرهابيًا" في إقليم "كراسنودار"

اعتقلت قوات الأمن الفدرالي الروسي شخصًا حاول تنفيذ هجوم إرهابي بمقر حكومي في مدينة "غلينجيك" بإقليم "كراسنودار".

وذكرت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة "أن الأمن أحبط مخططًا إرهابيا في بلدية غلينجيك بإقليم كراسنودار، حيث تم اعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1981، خطط لتفجير عبوة ناسفة في أحد المقرات الحكومية بالمنطقة".

وأضاف البيان، أنه تم العثور على متفجرات مجهزة للاستخدام مخبأة، كما تم العثور في مكان إقامة الشخص، الذي تم اعتقاله، على مكونات ومعدات لتصنيع المتفجرات وتعليمات لتصنيع العبوات الناسفة مصدرها شبكات الإنترنت الخاصة بالتشكيلات الأوكرانية.. وتم رفع دعوى جنائية بموجب مادة في القانون الجنائي (التحضير لهجوم إرهابي).

الكرملين يطالب بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور

وفي سياق أخر، طالبت الرئاسة الروسية (الكرملين) بريطانيا والدول الأخرى بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور.

وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، تعليقا على ما ورد في وسائل إعلام غربية بأن بريطانيا لن تعيد أصول روسيا المجمدة:"إن بريطانيا والدول الأخرى، التي تعدت على أصول الاتحاد الروسي، ملزمة بإلغاء تجميدها على الفور دون أي شروط".