رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يواجه جنوب السودان وديًا 18 يونيو القادم

نشر
الأمصار

استقر اتحاد الكرة المصري، على إقامة مباراة ودية للمنتخب الأول خلال معسكر يونيو المقبل، بناء على طلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة.

وقرر الاتحاد المصري، إقامة مباراة ودية للفراعنة مع جنوب السودان باستاد القاهرة في تمام الثامنة مساء، يوم 18 يونيو المقبل.

ويرتبط منتخب مصر بمباراة رسمية أمام غينيا يوم 14 يونيو المقبل في المغرب، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار في 2024.

ويملك منتخب مصر يملك في رصيده 9 نقاط، حصدها من 3 انتصارات على غينيا ومالاوي "مرتين"، بينما خسر من إثيوبيا (0-2) في الجولة الثانية للتصفيات.

ومن المنتظر أن يعلن فيتوريا، عن القائمة النهائية للمحترفين في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران المقبل، على أن يعلن بعدها بأيام القائمة النهائية من اللاعبين المحترفين والمحليين.

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أول تصنيف شهرى للمنتخبات لعام 2023 عن شهر أبريل، الذى يتصدره منتخب الأرجنتين يليه المنتخب الفرنسى فى المركز الثانى.

نشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم جدول التصنيف الجديد الذى شهد تقدم المنتخب الوطنى للمركز 35 عالميًا، بعد أن كان فى المركز الـ39 فى تصنيف ديسمبر الماضى.

وتقدم منتخب "الفراعنة" ليحتل المركز الخامس على مستوى قارة أفريقيا، بعد أن كان يحتل المركز السادس فى تصنيف الشهر الماضى.

وحقق منتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، فوزا عريضا على منتخب مالاوي برباعية نظيفة، في الجولة الرابعة، ضمن التصفيات الإفريقية.

 سجل أهداف منتخب مصر، كلا من طارق حامد في الدقيقة 2 وعمر مرموش في الدقيقة 16  ومحمد صلاح في الدقيقة 20، وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 49.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا في المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

من جهة أخرى، حقق محمد صلاح قائد منتخب مصر، رقما غائبا منذ عام 2019، بعدما سجل هدفا في شباك مالاوي، اليوم الثلاثاء، على ملعب بينجو، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).