رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس بايدين يوقع على قانون خفض التضخم

نشر
الأمصار

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم الجمعة، على قانون خفض التضخم.

وقد اتفق الرئيس الديموقراطي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي ، اليوم الجمعة، على بعض الخطوط العريضة لمحاولة الوصول لتسوية تتيح تجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها والذي قد تنطوي عليه تداعيات سياسية كبرى بعدما ظهرت بوادر مشجعة في اتجاه حل، وفقا لما ذكرته عدة وسائل إعلام أميركية.

وبحسب ما ذكرته صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" ان الاتفاق، وهو حتمي لكي يقبل المحافظون بالتصويت في الكونغرس لرفع سقف الدين العام للولايات المتحدة، سيجمد بعض النفقات لكن بدون المساس بالميزانيات المخصصة للدفاع وقدامى المحاربين.

ومن المقرر أن يتيح الاتفاق إرجاء خطر التخلف عن السداد لسنتين، حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أخبار أخرى…

الأمن الروسي يحبط هجومًا "إرهابيًا" في إقليم "كراسنودار"

عتقلت قوات الأمن الفدرالي الروسي شخصًا حاول تنفيذ هجوم إرهابي بمقر حكومي في مدينة "غلينجيك" بإقليم "كراسنودار".

وذكرت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة "أن الأمن أحبط مخططًا إرهابيا في بلدية غلينجيك بإقليم كراسنودار، حيث تم اعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1981، خطط لتفجير عبوة ناسفة في أحد المقرات الحكومية بالمنطقة".

وأضاف البيان، أنه تم العثور على متفجرات مجهزة للاستخدام مخبأة، كما تم العثور في مكان إقامة الشخص، الذي تم اعتقاله، على مكونات ومعدات لتصنيع المتفجرات وتعليمات لتصنيع العبوات الناسفة مصدرها شبكات الإنترنت الخاصة بالتشكيلات الأوكرانية.. وتم رفع دعوى جنائية بموجب مادة في القانون الجنائي (التحضير لهجوم إرهابي).

الكرملين يطالب بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور


وفي سياق أخر، طالبت الرئاسة الروسية (الكرملين) بريطانيا والدول الأخرى بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور.

وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، تعليقا على ما ورد في وسائل إعلام غربية بأن بريطانيا لن تعيد أصول روسيا المجمدة:"إن بريطانيا والدول الأخرى، التي تعدت على أصول الاتحاد الروسي، ملزمة بإلغاء تجميدها على الفور دون أي شروط".

وأضاف بيسكوف: "خلاف ذلك، فإنهم ينتهكون جميع القواعد المتعارف عليها، بما في ذلك تشريعاتهم المحلية والقانون الدولي".

وكان المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، كريستيان ويجاند، أكد أمس بأن الاتحاد الأوروبي جمد أصولاً مملوكة للبنك المركزي الروسي تتجاوز 200 مليار يورو (215 مليار دولار) منذ بداية الأزمة الأوكرانية.