رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المزوغي: إدارة الأزمة في ليبيا سيئة

نشر
محمد المزوغي، المرشح
محمد المزوغي، المرشح الرئاسي

قال محمد المزوغي، المرشح الرئاسي إنه لا يمكن لفئة معينة أن تفرض رأيها على باقي الليبيين، والدولة الليبية تبنى بالجميع.

أضاف في منشور له على الفيسبوك قائلًا: “هناك تدخل سيئ من بعض الدول في الأزمة الليبية، والمشهد السياسي وحالة الاستقطاب الشديد، هو السبب الرئيسي في إفساد الحياة في ليبيا مما انعكس وأثر سلبا على جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية”.

وأكد: “نحن موجودون للوفاق والتوافق والإصلاح، ونبش الماضي قد يعمق الجراح ولا يحل المشكلة، وفاوضوا وتفاوضوا مع الجميع الا صاحب المصلحة الحقيقي الشعب الليبي دائما مغيب، من فاوض باسم الشعب الليبي من جميع الأطراف، فاوض على مصالحه الشخصية لا مصلحة الوطن”.

واختتم منشوره بالقول: أن إدارة الأزمة كانت سيئة مع احترامي لكل من اجتهد، والأوضاع والتخبط الحالي في ليبيا، ليس وليد اللحظة، بل هو تراكمات لفترة زمنية سابقة بدأت منذ 2011، ولكن الأمور وصلت ذروتها (عنق الزجاجة) والحل قريب جدا وأقرب مما يتصور الكثير من المستفيدين من هذا التخبط سواء سياسيا أو اقتصاديا”.

 

أخبار أخرى….

السفيرة البريطانية: العملية السياسية في ليبيا لا تتعلق بالانتخابات فقط

أكدت السفيرة البريطانية في ليبيا كارولين هورندال على دعم بلادها لعملية سياسية شاملة تسمح لليبيين بانتخاب قادتهم، بحسب تعبيرها.

وقالت هورندال أن المملكة المتحدة تعدم وتؤمن بعملية سياسية شاملة، تسمح لليبيين انتخاب قادتهم، وأنّ يكون لهم رأي في مستقبل البلاد.

 

وأشارت هوندال إلى أن الأمر لا يتعلق بالانتخابات القادمة فقط، مشيرة إلى أنّ المسألة تعني إيجاد عملية مستدامة وطويلة الأمد، يمكّنها تقديم حكومة أكثر شرعية تقدّم الخدّمات لليبيين كافة.

نائب رئيس مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يبحث مع السفير البريطاني الجهود الدولية لإحياء العملية السياسية في اليمن

كما شددت هورندال على التزام بلادها حماية حقوق الإنسان في ليبيا، مضيفة أنّها تتحدّث إلى مجموعة واسعة من الليبيين حول حماية وتوسيع هذه الحقوق الأساسية، بما في ذلك النساء ومجموعات الشباب والمجتمع المدني.

أخبار أخرى…

رئيس ديوان المحاسبة الليبي يشارك بندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة بقطر

شارك رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، وعضو مجلس النواب الليبي ربيعة ابوراس، في اختتام ندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية التي استضافها ديوان المحاسبة القطري.