رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفيرة البريطانية: العملية السياسية في ليبيا لا تتعلق بالانتخابات فقط

نشر
السفيرة البريطانية
السفيرة البريطانية في ليبيا كارولين هورندال

أكدت السفيرة البريطانية في ليبيا كارولين هورندال على دعم بلادها لعملية سياسية شاملة تسمح لليبيين بانتخاب قادتهم، بحسب تعبيرها.

وقالت هورندال أن المملكة المتحدة تعدم وتؤمن بعملية سياسية شاملة، تسمح لليبيين انتخاب قادتهم، وأنّ يكون لهم رأي في مستقبل البلاد.

وأشارت هوندال إلى أن الأمر لا يتعلق بالانتخابات القادمة فقط، مشيرة إلى أنّ المسألة تعني إيجاد عملية مستدامة وطويلة الأمد، يمكّنها تقديم حكومة أكثر شرعية تقدّم الخدّمات لليبيين كافة.

نائب رئيس مجلس القيادة د.عبدالله العليمي يبحث مع السفير البريطاني الجهود الدولية لإحياء العملية السياسية في اليمن

كما شددت هورندال على التزام بلادها حماية حقوق الإنسان في ليبيا، مضيفة أنّها تتحدّث إلى مجموعة واسعة من الليبيين حول حماية وتوسيع هذه الحقوق الأساسية، بما في ذلك النساء ومجموعات الشباب والمجتمع المدني.

أخبار أخرى…

رئيس ديوان المحاسبة الليبي يشارك بندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة بقطر

شارك رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، وعضو مجلس النواب الليبي ربيعة ابوراس، في اختتام ندوة دعم استقلالية الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية التي استضافها ديوان المحاسبة القطري.

وعقدت الندوة على مدى يومين ، بالتعاون مع مبادرة تنمية الانتوساي والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الارابوساي).

 وتناولت الندوة التي شارك فيها رؤساء الأجهزة العليا للرقابة وممثلين عنها ، بالإضافة إلى ممثلين السلطات التشريعية في الدول العربية ،  عرض نتائج تقييم الاستقلالية الذي أجرته منظمة الارابوساي على مستوى الدول الأعضاء بالمنظمة.

 وناقشت الندوة النتائج التي حظيت بمداخلات من قبل ممثلي البرلمانات العربية ، بالإضافة إلى مناقشة تحديد الأولويات المطلوبة لمعالجة فجوات الاستقلالية باعتبارها من المتطلبات الرئيسة خلال الفترة القادمة ضمن الخطة الاستراتيجية القادمة على مستوى منظمة الارابوساي.

 وتطرقت الندوة إلى تنسيق جهود الأجهزة في هذا المجال بالتعاون مع لجنة بناء القدرات بالارابوساي وتقديم مقترح يمثل خارطة طريق للعرض بالاجتماع القادم ليعتمد من قبل الأجهزة.

أخبار أخرى..

ليبيا.. القطراني يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي دعم الفلاحين

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف " حسين القطراني " مع مدير برنامج الأغذية العالمي بليبيا "ميساء المغيربي" مراحل تطور البرنامج بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في ليبيا.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة في طرابلس سبل مساعدة شريحة الفلاحين والمزارعين بتوفير البذور والأسمدة والمعدات والمبيدات، لضمان الأمن الغذائي في ليبيا.

وأكد " القطراني " دعم حكومة الوحدة الوطنية لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لإنجاح البرنامج وتنفيذه في جميع مناطق ليبيا بحسب ما نشرته ادارة التواصل والاعلام بحكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها الرسمية بموقع " فيسبوك"..