رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على إرهابي خطير في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد

نشر
الأمصار

أعلن جهاز المخابرات الوطني في العراق، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على إرهابي خطير في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد.

وذكر بيان لجهاز المخابرات، أنه: "تمكن من اعتقال أخطر عناصر داعش الإرهابية بما يسمّى ولاية الجنوب إثر عملية استخبارية وتتبع استمرا لعدة أشهر".

وأضاف أن "هذا الإرهابي انضم الى عصابات داعش الإرهابية في العام 2014 بصفة مقاتل ضمن ما تسمى (كتيبة أسامة بن لادن) واشترك بعدة هجمات إرهابية ضد القوات الأمنية في مناطق (جرف النصر، والفلوجة، والموصل) وعمل آمراً لعدة مفارز إرهابية أبرزها آمر مفرزة نصب العبوات الناسفة في (ولاية نينوى)، ثم أصبح مسؤولاً عن توزيع الكفالات على عناصر التنظيم في (ولاية الجنوب) حتى تم اعتقاله جنوب بغداد بالتنسيق مع القطعات الماسكة للأرض من قوات الفرقة 17 الجيش العراقي".

أخبار أخرى..

المخابرات العراقية تعلن تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب الآثار في بابل

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب الآثار في بابل.

وقال اللواء رسول، في بيان، إنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في متابعة عناصر الجريمة المنظمة، واستنادا الى المهام المناطة بجهاز المخابرات الوطني العراقي في (بــابــل) وفي إطار العمل المبذول لتقويض التهديدات الخارجية للأمن القومي العراقي واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة، تمكن  ابطال جهاز المخابرات وبالتنسيق مع الأجهزة  الأمنية من تنفيذ عملية حيث تم تفكيك شبكة دولية مكونة (4) أشخاص أحدهم عربي الجنسية يقومون بتهريب الاثار وضبطت بحوزتهم (3) ثلاثة مخطوطات حسب المعلومات الاولية وادعائهم انها تم تهريبها من إحدى المتاحف خارج البلاد".

وأضاف أن "هذه العملية تمت بعد جهود كبيرة من عمليات الرصد والتحري والمتابعة استمرت لعدة أيام أدت الى تحديد الأهداف بدقة حتى القبض عليهم بالجرم المشهود في محافظة بابل".

وتابع: "وفي الوقت الذي يحقق فيه ابطال الجهاز هذه المكاسب الأمنية يعاهدون الشعب العراقي بالبقاء سيوفاً مشرعة بوجه كل من يحاول المساس بأمن العراق واستقراره".

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بالمتهم الرئيس بقضية التلاعب وتمليك آلاف الأراضي في الأنبار.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديريـة تحقيق الهيئة في بغداد ألفت فريقاً، للتحري عن المعلومات التي وردتها حول مكان وجود أبرز المتهمين في قضيَّـة تمليك قطع أراضي ناحية الوفاء التي أطيح إثرها بمدير تسجيل عقاري محافظة الأنبار، والتحرُّزُ على ما يُقارِبُ سبعينَ ألفِ إضبارةِ عقارٍ تمَّ تمليكُها بصورةٍ مخالفةٍ للقانون".