رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"يوم 13" يحصد 389 ألفا و276 جنيهًا في السينمات المصرية أمس

نشر
الأمصار

تصدر فيلم "يوم 13" بطولة أحمد داود قائمة الإيرادات اليومية، وحصد أمس الخميس إيرادات بلغت 389 ألفا و276 جنيها فى دور العرض السينمائية المختلفة.

أبطال فيلم يوم 13

ويشارك أحمد داود في بطولة الفيلم النجوم دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

أحداث الفيلم 

وقدم أحمد داود من خلال فيلمي يوم 13 و122 تجربة مميزة وجريئة، حيث يعتبر فيلم يوم 13 هو أول روائي عربي يُعرض بتقنية 3D في العالم، بينما فيلم 122 هو أول فيلم مصري يُعرض بتقنية 4DX، وتدور أحداثه حول عز الدين، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان.

وفي سياق آخر، خاض الفنان أحمد داود مؤخرًا تجربة مختلفة كمُقدّم لبرنامج “الكونتينر” في تجربته الأولى مع تقديم البرامج، وتكون الموسم الأول من 16 حلقة، والبرنامج تم عرضه على قناة ON، واستعرض من خلاله الثورة الصناعية التي أحدثتها مصر في الخمس سنوات الماضية، كما زار مصانع مصر في مختلف المحافظات لرصد تطور صناعات الملابس، الجلود، الصناعات الغذائية، الأجهزة الكهربائية والصناعات الثقيلة والمكمّلة.

 

آخر أعمال أحمد داود الدرامية
 

وكانت آخر أعمال الفنان أحمد داود الدرامية، مشاركته في مسلسل "سوتس بالعربي" الذي عرض في الماراثون الرمضاني لعام 2022، واحتوى المسلسل على عدد كبير من النجوم منهم آسر ياسين، ريم مصطفى، تارا عماد، محمد شاهين، صبا مبارك، وآخرون من الفنانين، والعمل من تأليف محمد حفظي وياسر عبد الحميد وإخراج عصام عبد الحميد.

أخبار أخرى…

حقيقة بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

الأمصار

كشف  النجم محمد هنيدي في تصريح خاص له حقيقي بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية .

وقال محمد هنيدي :" لم نبدء التصوير كما أشيع ولكننا مازلنا في مرحلة التحضير للعمل".

صعيدي في الجامعة الأمريكية 

حل الفنان طارق لطفي ضيفا على برنامج the insider فى حلقة جديدة من البرنامج وتحدث خلالها عن كثير من الأمور الشخصية والعملية أهمها مشاركته فى فيلم صعيدي فى الجامعة الأمريكية الجزء الثاني.

وعند سؤاله عن إمكانية مشاركته فى الجزء الثاني من الفيلم والذي يتم التحضير له خلال هذه الفترة أكد طارق لطفى أنه لم يعرض عليه العمل حتى الآن، مشيرا أنه إذا دخل حيز التنفيذ، سوف يشارك فيه بمشهد واحد فقط كضيف شرف، مجاملة لهنيدي صديق عمره.

وعن عدم ظهوره فى المهرجانات الفنية أكد الفنان طارق لطفي، إنه ليس ضد فكرة الظهور او التواجد بالمهرجانات الفنية مشيراً إلى أهميتها.

الجزء الأول من صعيدي في الجامعة الأمريكية:

الجزء الأول من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، عُرض منذ 24 عامًا، وحقق نجاحًا كبيرًا، بسبب فكرته المختلفة التي دارت حول مجموعة من الشباب يدخلون الجامعة الأمريكية ويحتكون بثقافات مختلفة، ومثّل كل بطل من أبطال الفيلم إحدى طبقات المجتمع وكشف العمل عن نقاط معينة أو وجهات نظر بعينها يتفق عليها كل أبطال العمل، مثل كُره الكيان الصهيوني وظهرت في لقطة حرق العلم الإسرائيلي، وينتمي فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الأول لنوعية الأفلام الكوميدية التي تعرض قضية مهمة وقصة في نفس الوقت.