رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تسويق 100 ألف طن من محصول الحنطة في بابل

نشر
محصول الحنطة
محصول الحنطة

أعلنت محافظة بابل العراقية، اليوم الجمعة، عن تسويق أكثر من 100 ألف طن من محصول الحنطة حتى الآن في المحافظة.

وقال محافظ بابل وسام أصلان: إن "كميات الحنطة المسوقة حالياً الى المحافظة وصلت الى أكثر من 100 ألف طن"، مبيناً أنه"من المتوقع أن تصل الى نهاية الموسم لـ 200 ألف طن من الحنطة، ما يؤدي الى أن تحقق المحافظة الاكتفاء الذاتي".

وأضاف أن "الخطة التسويقية لهذا العام جيدة، وتسير بوتيرة عالية"، مشيراً الى أن "استلام المحصول وتسويقه، وكذلك استلام المستحقات المالية للفلاحين تسير بوقت قياسي وفي بعض الحالات خلال 24 ساعة تتم العملية وقد تتجاوز أقصاها في استلام المبالغ من 3 الى 4 أيام يستلم المزارعون مستحقاتهم المالية".

أخبار أخرى..

أعلن ممثل محافظ الأنبار رئيس لجنة تسويق الحنطة المحلية في المحافظة  كمال حمادي عويد، الأحد، عن استلام 160 ألف طن من محصول الحنطة حتى الآن.

وقال عويد: إن "كميات محصول الحنطة المسوقة بلغت حتى الآن 160 ألف طن".

وأضاف، أن "عملية التسويق تتم عبر أربعة مواقع هي مركز تسويق سايلو الرمادي ومركز تسويق الخمسة كيلو في الرمادي ومركز تسويق سايلو الخيرات في الگرمة ومركز تسويق قضاء عنة" .

وتابع أن "عملية التسويق تجري بصورة طبيعية"، موضحاً، أن "المستحقات المالية للفلاحين تصرف أول بأول بدون أي تأخير في عملية الصرف".

أخبار أخرى..

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب العراقية، الخميس، أنها ستبدأ عملية تسويق الحنطة في محافظات إقليم كردستان الثلاث، يوم السبت المقبل.

وقال مدير عام الشركة حيدر نوري: إننا" تسلمنا الدفعة الرابعة من المبالغ المالية من وزارة المالية وبقيمة 500 مليار دينار لدفع مستحقات الفلاحين ليصل المبلغ الكلي للدفعات الأربع ملياري دينار والفلاحون مرتاحون لسرعة تسلم مستحقاتهم".

وأضاف نوري" في يوم السبت المقبل سيتم افتتاح الموسم التسويقي ونأمل تسلم ما بين 375-400 ألف طن من الإقليم".

أخبار أخرى..

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع الديوانية بالعراق، السبت، عن استلام أكثر من 150 ألف طن من الحنطة، فيما أشارت إلى استمرار 7 مواقع في المحافظة بعملية الاستلام، مؤكدة توزيع أكثر من 70 مليار دينار مستحقات للفلاحين والمسوقين.

وقال مدير فرع الشركة في الديوانية، هائل العبيدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الشركة مستمرة باستلام الحنطة من 7 مواقع يومياً على مدار 24 ساعة، وحتى في أيام العطل الرسمية".

وأضاف، أن" الفرع مستمر باستلام الحنطة في موقع سايلو الحبوب بواقع 38 شاحنة و91 في سايلو الشامية و108 شاحنات في سايلو المجمع المخزني و89 في سايلو آل بدير و78 في سايلو المهناوية و102 في سايلو غماس ومثلها في سايلو سومر ليكون مجموع الشاحنات المستلمة في الفرع 575 شاحنة". 

وأكد، أن" الكمية المستلمة من الحنطة تجاوزت 150 ألف طن وتم توزيع أكثر من 70 مليار دينار من مستحقات الفلاحين والمسوقين".