رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يهدم 376 مبنى بالضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي 376 مبنى فلسطيني، ما بين منازل ومنشآت وعقارات في القدس والضفة الغربية منذ بداية العام الجاري.

وأفاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان في تصريح له اليوم، أن جيش الاحتلال سلم نحو 500 إخطار بالهدم في الضفة الغربية، مواصلًا بذلك مسلسل التهجير والهدم للمنازل والمنشآت خصوصًا في القدس والمناطق المصنفة "ج" بالضفة الغربية، في إطار عملية الضم التدريجي للضفة.

من جانبه، كشف رئيس اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا، أن جيش الاحتلال صادق منذ بداية العام الجاري على إقامة نحو 16 ألف وحدة استيطانية، في إطار خطة ممنهجة للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة الغربية، وضمها للاحتلال.

ولفت الانتباه إلى مضاعفة الاحتلال من عمليات الهدم والتجريف، مما سجلت عمليات الهدم ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي، بهدف تفريغ مناطق الأغوار ومحيط المستوطنات، وبعض المناطق من شمال ووسط الضفة الغربية من الوجود الفلسطيني، بالتزامن مع ذلك عزل الفلسطينيين في معازل صغيرة، لمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيًا.

أخبار أخرى..

فلسطين: إسرائيل تشن حملة لترهيب مقررة حقوق الإنسان لإسكات الحقيقة

قال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، تقوم بإعداد تقارير غاية في الأهمية هدفها فضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذه التقارير تركز على أن منظومة الاحتلال أنشأت نظام فصل عنصري وتخطط للاستمرار في فرض نظامها الاستعماري الاستيطاني، الذي يأتي على حساب الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.

وأضاف العكلوك في تصريحات صحفية، تعقيبا على قرار القمة العربية في جدة دعم مقررة حقوق الإنسان في فلسطين، أنه نتيجة عمل المقررة الخاصة الدءوب والمتميز تعرضت لحملة من خلال وسائل الإعلام المقربة من إسرائيل والتي تتهمها بمعاداة السامية، ذاكرا أن الهدف الأساسي من تلك الحملة هو إسكاتها عن قول الحقيقة في إطار فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأوضح أنه بالفعل كان هناك نقاش حول هذا الموضوع في إطار التحضير للقمة العربية وبالفعل أقرت القمة العربية دعم المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، لأداء مهمتها بكل موضوعية ومهنية لانصاف الشعب الفلسطيني ووقف إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب.