رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يدعو القادة الأفارقة إلى تحقيق أحلام أجداد إفريقيا الكبار

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جميع القادة والشعوب الأفريقية إلى الاستجابة لنداء الأجداد الكبار لتعزيز الوحدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي.

وفي حديثه في حفل الاحتفال الذي أقيم في مقر الاتحاد الأفريقي اليوم ، قال رئيس الوزراء إن الاتحاد الأفريقي الذي يضم 55 دولة عضو قوي أصبح صوتًا حاسمًا في الساحة العالمية.

وقال إننا قطعنا شوطا طويلا في تعزيز والدفاع عن الموقف الأفريقي المشترك بشأن القضايا التي تهم قارتنا وشعبنا.

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير في تطلعات أجدادنا وتحقيق أجندة 2063 الخاصة بنا.

وصرح رئيس الوزراء آبي: "إن العالم المعقد الذي وجدنا أنفسنا فيه اليوم ، والطموح الذي نحمله كأفارقة ، يدعونا إلى زيادة تسريع موقفنا الموحد".

وشدد رئيس الوزراء آبي: "انطلاقا من روح الصمود الأفريقي ، نحن ملتزمون بإعادة تشكيل الرواية عن إثيوبيا ومن خلالها قصة أفريقيا".

وأشار رئيس الوزراء كذلك إلى أنه لفترة طويلة ، نحن كأفارقة نقبل السرد الذي لم نبتكره عن أنفسنا.

وقال إنه لذلك ، يتعين على أفريقيا أن تجسد دور الإعلام القاري للاتحاد الأفريقي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه في محاولة لتغيير السرد ، فإن التمثيل المناسب والمقعد الدائم في مجلس الأمن الدولي والتمثيل المتناسب في مجموعة السبع ومجموعة العشرين أمر ضروري.

أخبار أخرى..

إثيوبيا تطرح مناقصة دولية للحصول على رخصة اتصالات ثالثة

أنهت إثيوبيا استعداداتها لإصدار مناقصة دولية في يونيو المقبل لترخيص مشغل الاتصالات الثالث قريبًا ، وفقًا لهيئة الاتصالات الأثيوبية.

وقال المدير العام لهيئة الاتصالات الإثيوبية ، بالشا ريبا ، لوكالة الأنباء الإثيوبية إن الهيئة بصدد الانتهاء من استعداداتها لمنح الترخيص لمشغل الاتصالات الثالث في إثيوبيا.

ويذكر أن قطاع الاتصالات كان مفتوحًا للمشغلين الدوليين الأكفاء من قبل حكومة إثيوبيا كجزء من الإصلاح الاقتصادي المحلي.

وبناءً على القرار الذي تم اتخاذه بترخيص اثنين من مشغلي خدمات الاتصالات في البلاد ، منحت إثيوبيا رخصة مشغل اتصالات موحد إلى كونسورتيوم خاص يعمل تحت اسم سفاريكوم اثيوبيا للأتصالات  في عام 2022.

وأوضح أن إصدار المناقصة الدولية لرخصة الاتصالات الثالثة ستتم في يونيو المقبل 2023 ، وقال إنه سيتم منح الترخيص عبر عملية مناقصة تنافسية بشفافية مماثلة تمت أثناء عملية الترخيص لشركة سفاريكوم اثيوبيا.