رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها العام

نشر
الأمصار

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس على ارتفاع مؤشرها العام 7ر9 نقطة ليبلغ مستوى 93ر6764 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 14ر0 في المئة.


وتم تداول 8ر133 مليون سهم عبر 8514 صفقة نقدية بقيمة 4ر36 مليون دينار (نحو 2ر110 مليون دولار).


وارتفع مؤشر السوق الرئيسي خمس نقاط ليبلغ مستوى 80ر5404 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 09ر0 في المئة من خلال تداول 2ر51 مليون سهم عبر 2473 صفقة نقدية بقيمة 4ر9 مليون دينار (نحو 4ر28 مليون دولار).


كما ارتفع مؤشر السوق الأول 6ر11 نقطة ليبلغ مستوى 95ر7463 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 16ر0 في المئة من خلال تداول 6ر82 مليون سهم عبر 6041 صفقة بقيمة 27 مليون دينار (نحو 8ر81 مليون دولار).


في موازاة ذلك ارتفع مؤشر (رئيسي 50) 9ر3 نقطة ليبلغ مستوى 12ر5349 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 07ر0 في المئة من خلال تداول 6ر44 مليون سهم عبر 1940 صفقة نقدية بقيمة 15ر9 مليون دينار (نحو 7ر27 مليون دولار).
وكانت شركات (فنادق) و(الكوت) و(أسس) و(حيات كوم) الأكثر ارتفاعا أما شركات (بيتك) و(تجاري) و(زين) وبنك بوبيان فكانت الأكثر تداولا لناحية القيمة في حين كانت شركات (الإماراتية) و(أجيال) و(عقار) و(المعدات) الأكثر انخفاضا.

أخبار أخرى..

صحف الكويت تبرز تأكيد السيسي حرص مصر على مساندة كل القضايا العربية

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتح السيسي، أن مصر تحرص دائما على الاستمرار في تعزيز دورها القومي في دعم مسيرة العمل العربي المشترك، وأنها حكومة وشعبا ستظل داعمة ومساندة لكل قضايا الأمة العربية، وحريصة أيضا على استقرار ونماء كل شعوب المنطقة.

من جانبها، ذكرت صحيفة (الأنباء) الكويتية، تحت عنوان "السيسي: مصر تحرص على استمرار تعزيز دورها القومي لدعم مسيرة العمل العربي المشترك" أن الرئيس السيسي قال إن مصر اليوم، وهي تبني جمهوريتها الجديدة، طامحة وراغبة، في تحقيق شراكة مستمرة وفعلية، فيما بين دولنا العربية، على أرضية ما يجمعنا من تاريخ مشترك، متطلعة نحو مستقبل أكثر ازدهارا في سياق أوسع من العمل الجماعي، والحوار الاجتماعي والاستفادة من ثرواتنا الطبيعية والبشرية في عملية التنمية التي نتطلع إليها جميعا.

وتحت عنوان "توافق في الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية" نشرت صحيفة (النهار) أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أكد أن الرئيس السيسي أعرب خلال مباحثاته مع السلطان هيثم بن طارق، عن أطيب التمنيات بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية عمان 2040، مشيدا في هذا الإطار بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد الأزمات والتحديات، مع تأكيد حرص مصر على الارتقاء بتلك العلاقات المتميزة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.