رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاقتصاد الألماني يدخل رسميًا في حالة ركود تقني

نشر
ألمانيا
ألمانيا

كشفت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي في المانيا دخول البلاد رسميا في حالة ركود، بعد تراجع الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 0.3%.

علم ألمانيا

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية اليوم الخميس، أن هذا التراجع غير المتوقع للناتج المحلي الإجمالي يأتي في أعقاب تسجيل تراجع بنسبة 0.5% خلال الربع الأخير من عام 2022، علما بأن انكماش الاقتصاد ربعين متتاليين يتم تعريفه رسميا بأنه ركود تقني.

ويقول الاقتصاديون إن التضخم المرتفع في ألمانيا أضر بالإنفاق الاستهلاكي، حيث ارتفعت الأسعار في شهر أبريل الماضي بنسبة 7.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أخبار أخرى.. 

ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أظهرت تراجع مخزوناته في الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط بشكل قوي خلال تداولاتها أمس الأربعاء، بينما تراجعت بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الخميس.

تابع المستثمرون تصريحات قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك والتي صدرت في وقت مبكر صباح اليوم الخميس والذي توقع فيها ان يرتفع الطلب على الخام حيث أشار أن سعر خام برنت قد يتجاوز 80 دولارًا للبرميل هذا العام.

وقال نوفاك في مقابلة صحفية "آمل أن يستمر الطلب في الازدياد في الصيف"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يزداد استهلاك السلعة خلال الأشهر الأكثر دفئًا بسبب زيادة استخدام وسائل النقل والحركة الجوية.

النفط

بالإضافة إلى ذلك، أكد نوفاك أنه لا يتوقع أي تعديلات مهمة على الاتفاقية خلال اجتماع أوبك بلس المنتظر خلال شهر يونيو، مؤكدًا أن المجموعة ستواصل التركيز على تحقيق توازن السوق بين العرض والطلب.

على صعيد البيانات، أظهرت بيانات رسمية حول مخزونات النفط الخام والصادرة من إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة عن تراجع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 12.5 مليون برميل ليصل عند 455.2 مليون برميل، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في يوم الجمعة الماضية والموافق 19 مايو.

كما سجل إجمالي مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة تراجع بنحو 10.8 مليون برميل. وفقًا للتقرير الذي صدر يوم أمس الأربعاء، فقد سجل متوسط مدخلات مصفاة النفط الخام ارتفاع بنحو 79 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 16.1 مليون برميل يوميًا، وذلك مقارنة بمتوسط الأسبوع الذي سبقه. ذكر التقرير ان المصافي الأمريكية عملت بنسبة 91.7٪ من طاقتها، حيث ارتفع إنتاج البنزين بمتوسط 10.3 مليون برميل في اليوم.