رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هونج كونج: سجن 4 طلاب لتورطهم في مخطط لتفجير قنابل بالأماكن العامة

نشر
الأمصار

قضت محكمة في هونج كونج بسجن 4 طلاب لتورطهم في مخطط يهدف إلى تفجير قنابل في الأماكن العامة.

وذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" اليوم الخميس، أن المتهمين الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 17 و21 عاما، وهم أعضاء في جماعة تروج للاستقلال عن الصين.. وقد تمكنت السلطات من اعتقالهم قبل أن يتمكنوا من شراء المواد اللازمة لتنفيذ مخططهم.

وقضت المحكمة بسجن المتهم البالغ من العمر 21 عاما لمدة 5 سنوات و8 شهور، لمشاركته في استئجار الغرفة والتخطيط والتحضير واستطلاع المباني المستهدفة، بينما حكمت على الثلاثة الآخرين بالاحتجاز في مراكز إعادة تأهيل الأحداث، وذلك بموجب قانون الأمن القومي.

 

أخبار أخرى…

الأمن الروسي يعلن توقيف "مخربين" أوكرانيين يستهدفون محطات نووية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي)، اليوم الخميس، توقيف مخربين أوكرانيين على خلفية التخطيط لاستهداف محطات نووية روسية.

وقال الجهاز في بيان نقلته وكالة الأنباء المحلية إن: :مجموعة تخريب من جهاز الاستخبارات الخارجية الأوكرانية حاولت تفجير زهاء 30 خط نقل كهربائي إلى محطتي لينينغراد وكالينين النوويتين مطلع مايو بهدف وقف المفاعلات النووية"، مؤكداً توقيف شخصين أوكرانيين على علاقة بذلك.

وول ستريت جورنال: مئات الآلاف من القذائف الكورية في طريقها لأوكرانيا

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مئات الآلاف من قذائف المدفعية الكورية الجنوبية في طريقها إلى أوكرانيا عبر الولايات المتحدة، وذلك بعد اعتراض سول في بادئ الأمر على تسليح كييف.

وبحسب ماذكرته الصحيفة، الأربعاء، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن سول توصلت إلى "ترتيب سري" مع واشنطن لنقل القذائف إلى الولايات المتحدة من أجل تسليمها إلى أوكرانيا، بعد أن طلبت واشنطن من حليفتها الآسيوية العام الماضي ذلك الدعم.

ومن جانبه، قال جون ها كيو المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إفادة صحفية، الخميس، إنها كانت تجري محادثات مع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بشأن صادرات الذخيرة لكن هناك "أجزاء غير دقيقة" في تقرير وول ستريت جورنال، رافضا الخوض في تفاصيل.

وأضاف: "كانت هناك مناقشات وطلبات مختلفة، وستتخذ حكومتنا الإجراءات المناسبة بينما تراجع بشكل شامل الحرب والوضع الإنساني في أوكرانيا".