رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة البيئة التونسية تؤكد عمق علاقات الصداقة والتعاون مع الإمارات

نشر
ليلى الشيخاوى المهداوى،
ليلى الشيخاوى المهداوى، وزيرة البيئة التونسية

أكدت ليلى الشيخاوى المهداوى، وزيرة البيئة التونسية عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلادها والإمارات ، وضرورة تطويرها بما يتماشى مع تطلعات الشعبين الصديقين خاصة فيما يخص المجال البيئي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة ، مع إيمان احمد السلامى سفيرة دولة الإمارات بتونس وذلك بحضور عدد من مسئولي وزارتي البيئة والشؤون الخارجية وممثلين عن السفارة.

من جانبها، أكدت السفيرة إيمان استعداد دولة الإمارات لتعزيز مجهودات الدولة التونسية ودعم المشاريع المتعلقة بالمجال البيئي ومنها مبادرة سنة النظافة. 

وخلال اللقاء، أعرب الجانبان عن رغبتهما في مزيد التعاون المستمر خاصة فيما يتعلق بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) الذي ستستضيفه دولة الإمارات في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر من العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

ويُعد هذا المؤتمر الذي ستشارك فيه تونس، أهم وأكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي بمشاركة قادة وزعماء العالم، وهو ما سيدعم جهود دولة الإمارات المتميزة في مجال العمل المناخي، والتزامها الراسخ بالاستدامة وتطوير حلول مستدامة للتحديات البيئية العالمية.

أخبار أخرى…

وزيرة الأسرة التونسية تؤكد الدور المهم للإعلام في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة

أكدت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدور المهمّ الذي يضطلع به قطاع الإعلام في مجال التمكين الاقتصادي من خلال توثيق قصص نجاح النساء في التنمية وخلق الثروة مما يحسن بيئة التمكين الاقتصادي المنتجة لفعل اقتصادي نسائي قوي وفاعل ومؤثر.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة اليوم الأربعاء بجزيرة جربة، ندوة حول "تمكين المرأة في المتوسّط: رؤية تونسيّة " التي تنظمها وكالة تونس افريقيا للأنباء بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور، بحضور سعيد بن زايد والي مدنين، وأحمد عسّاف وزير الإعلام الفلسطيني، وناجح الميساوي الرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، وادوارد كونارد الممثل المقيم لمؤسسة كونراد أديناور، وعدد هام من الباحثين والباحثات في المجال الإعلاميّ.

ووقالت إن الوزارة تعمل على تطوير مناخ ريادة النساء والفتيات التونسيّات للمؤسسات المتوسطة ، كذلك إطلاق ورشة متعددة القطاعات وتشاركية لوضع استراتيجيّة وطنيّة للنهوض بمشاركة النساء في ريادة المؤسسات الصغرى والمتوسطة، لتقديم آليات لتجاوز نسبة 10 % لرائدات الأعمال والاقتراب من المعدل العالمي الذي يمثّل 30 %.