رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي يترأس الاجتماع

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماع لفريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماع لفريق الجهد الخدمي والهندسي".

السوداني يترأس الاجتماع

وأضاف ان "الاجتماع يهدف لمناقشة التقرير الخاص بالأعمال المنجزة في بغداد والمحافظات".

اقرأ أيضًا..

العراق.. المجلس الوزاري برئاسة القائد العام يناقش عددًا من الملفات

ناقش المجلس الوزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عددا من الملفات.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، حضره، ممثلو وزارتي الصحّة والعمل والشؤون الاجتماعية، وممثلو الادّعاء العام والإشراف القضائي، وأعضاء المجلس"، مبينا، أن" الجلسة خصصت لمناقشة أوضاع السجون ومشكلات إدارتها، بطلب من دائرة الإصلاح العراقية في وزارة العدل".

وأضاف، أن "المجلس ناقش وضع السجون واستعراض المشكلات فيها، ووضع المعالجات لها، والعمل على تأكيد ملاءمتها لوظيفتها وحمايتها، وضرورة إنشاء قاعدة بيانات موحّدة في هذا الملفّ المهم".

وتابع" وقد جرى الاستماع إلى مداخلات الوزارات المعنية بهذا الملف، التي تركزت على موضوع تأهيل النزلاء، خاصّة المحكومين بالأحكام المشمولة بالتأهيل، والتأكيد على استمرار التنسيق بين وزارات العدل والصحة والداخلية، في ما يتعلق بملف السجون".

أخبار أخرى..

العراق والسعودية يتفقان على التعاون بملفي الزراعة ومواجهة التغير المناخي

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، اتفاق العراق والسعودية على التعاون في مجال تطوير واقع الزراعة وصناعة التمور والملف البيئي. ومواجهة التغير المناخي. 

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" وزير الزراعة عباس العلياوي التقى وكيل وزارة الزراعة السعودي في مدينة جدة السعودية على هامش انعقاد المجلس التنسيقي بين البلدين لبحث آفاق التعاون في مجال تطوير القطاع الزراعي".

وأضاف، أن "هنالك طموحاً كبيرا من الجانبين في مجال تبادل الخبرات والعمل على تطوير الواقع الزراعي وخاصة واقع النخيل وصناعة التمور وكذلك التعاون في مجال الثروة السمكية".

وأضاف، أن "هنالك تعاوناً مشتركا وفق الرؤية الخاصة بالخطة الحكومية العراقية لمواجهة التغيرات المناخية ومن المقرر توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في المجال البيئي وتفعيل مذكرات التفاهم السابقة بهذا الخصوص".