رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. جرحى في اعتداءات للمستوطنين على مدينة نابلس

نشر
الأمصار

أصيب فلسطينيان بجروح، والعشرات بحالات اختناق أمس الأربعاء، خلال اعتداءات مستوطنين على منازل الفلسطينيين، في قرية برقة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين بجروح مختلفة، والعشرات بحالات اختناق، في هجوم للمستوطنين على قرية برقة، بحماية من جيش الاحتلال.


من جانبها ذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن مستوطنين حاصروا عدة منازل في قرية برقة، وأحرقوا ممتلكات للفلسطينيين، وذلك في إطار اعتداءاتهم المستمرة على الفلسطينيين، خصوصًا في مدينة نابلس.

 

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين الإسرائيليين اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة بالقدس في بيان إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت دائرة الاوقاف الاسلامية أن هؤلاء المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية استفزازية عند أبوابه وساحاته المختلفة وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

وعززت شرطة الاحتلال انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، والتدقيق في البطاقات الشخصية للوافدين إلى المسجد الاقصى المبارك.

أخبار أخرى..

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، الأحد، المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدر باسم دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إقتحم المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح الأحد يرافقه 30 من أفراد الشرطة وعناصر من مخابرات الإحتلال الإسرائيلي.

ولفت المصدر إلى أن عملية الاقتحام استغرقت قرابة ربع ساعة، وتوقف خلالها بن غفير في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المحاذية لمصلى باب الرحمة، قبل أن يغادره على عجل.

الجزائر

فيما أدانت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، إقدام مسؤول بسلطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية قوات الإحتلال.

وحسب بيان للوزارة، فإن الجزائر تدين بأشد العبارات إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى الشريف تحت حماية قوات الإحتلال في انتهاك فاضح ومتكرر للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.