رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة

نشر
من المباراة
من المباراة

فاز فريق كرة السلة بالنادي الأهلي المصري، على فريق ستاد مالي في بطولة إفريقيا لكرة السلة BAL، حيث تغلب عليه بنتيجة (78-73)، ليبلغ الدور النهائي.

وأقيمت مباراة الأهلي ضد ستاد مالي مساء الأربعاء 24 مايو 2023، على ملعب “باك أرينا” في كيجالي، في نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة BAL.

وكانت الفترة الأولى قد انتهت بالتعادل بين الفريقين 17-17، أما الفترة الثانية فقد انتهت بتقدم ستاد مالي بنتيجة 38-33، وفي الفترة الثالثة نجح الأهلي في إنهائها متقدمًا بنتيجة 58-53

وأظهر فريق سلة الأهلي، تألقًا كبيرًا في الفترة الرابعة، حتى نجح في إنهائها بنتيجة 78-73، ليحسم تأهله إلى الدور النهائي من بطولة إفريقيا لكرة السلة

وقد تأهل فريق رجال سلة الأهلي إلى مباراة نصف النهائي، بعد الفوز على فريق ريج الرواندي بنتيجة 94-77 في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة كيجالي أرينا مساء السبت الماضي.

في المقابل، تأهل فريق دوانس السنغالي إلى نهائي الدوري الإفريقي لكرة السلة ( Bal)، في موسمها الثالث تواليا المقامة حاليا في رواندا، بعد أن أطاح بالعملاق الأنجولي بيترو دي لواندا من نصف النهائي بنتيجة 92-86.

قائمة الأهلي في نهائيات الـ BAL

نجح فريق سلة الأهلي في ضم اللاعب فاكوادي إلى صفوفه قبل انطلاق البعثة برئاسة محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وجاءت قائمة الماتدورز في نهائيات كيجالي كالتالي:

مركز 1 ( بوينت جارد) مايكل تومسون – درامان كامارا. 

مركز 2 (شوتنج جارد) عمر عزب – أيهاب أمين – كوري ويبستر. 

مركز 3 (سمول فوروارد) عمرو الجندي – عمرو زهران – محمد أبو النصر.

مركز 4 (باور فوروارد)  مايكل فاكوادي – نوني أوموت.

 مركز 5 ( السنتر) أحمد إسماعيل – سف سمبر – عمر طارق.