رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يُؤكد علاقات الصداقة والاحترام المتبادل مع فنزويلا

نشر
الأمصار

أكد نبيل عمّار، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، علاقات الصداقة والاحترام المتبادل مع فنزويلا الممتدّة بين البلدين منذ 58 عاما.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم الأربعاء، مع كارلوس فيو اسيفيدو سفير جمهورية فنزويلا البوليفاريّة بتونس والذي تم خلاله استعراض مجالات التعاون الممكن تطويرها بين تونس وفنزويلا.

ومن جانب اخر، أحبطت السلطات التونسية عددا من محاولات الهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية والبحرية.

وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان اليوم الأربعاء ، أنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة تمكنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية بقليبية بإقليم الحرس البحري بالساحل من إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية و إنقاذ 22 مجتازا من بينهم 4 مفتشين عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطهم في قضايا حق عام واثنين مفتش عنهما من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي" وشخص أجنبي عربي صادر في شأنه حكم بالسجن لمدة 20 سنة.

وأشار إلى أن وحدات تابعة للمنطقة البحرية بالمهدية بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة و إنقاذ 48 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر .

وأوضح أن فرقة الإرشاد البحري بصفاقس تمكنت من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وألقت القبض على المنظم الرئيسي للعملية .

أخبار أخرى..

وزارة التربية التونسية تتسلّم 95 شاحنة جديدة من إيطاليا

أعلن وزير التربية التونسية أحمد علي البوغديري، اليوم الأربعاء 24 ماي 2023 تسلم الوزارة لـ95 شاحنة جديدة لنقل التلاميذ في إطار قرض تفاضلي من إيطاليا.

وفي تصريحه، بيّن البوغديري أنه في إطار برنامج دعم الدفعات الممولة في إطار التعاون الثنائي التونسي الإيطالي لمجابهة الانقطاع المدرسي، تسلمت وزارة التربية اليوم 30 شاحنة صغيرة من فئة 32 راكبا و64 شاحنة صغيرة من فئة 22 راكبا بالإضافة إلى 13 شاحنة لنقل الأكلة المدرسية و3 شاحنات لصيانة العربات.

وقد تم في مرحلة سابقة من هذا القرض تسلم 60 جرّارا مزوّدا بصهاريج لتزويد بعض المدارس بالماء الصالح للشراب .

من جهته ثمّن سفير تونس بإيطاليا فابريزيو ساجيو Fabrizio Saggio العلاقات التونسية الإيطالية، مؤكدا دعم بلاده لتونس.

وأضاف السفير أن هناك مجالات مختلفة للتعاون التونسي الإيطالي على غرار المجال الثقافي والرياضي والتربوي مقترحا إقامة دورات كروية بين تلاميذ المدارس التونسية وتلاميذ المدارس الإيطالية بالإضافة إلى بعث نوادي للغة الإيطالية في تجربة نموذجية في عدد من المدارس والمعاهد.