رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري: ضبط 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية و723 مهاجرا غير شرعي

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري ضبط ١٢ عنصر دعم للجماعات الإرهابية، و٧٢٣ مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من ١٧ وحتى ٢٣ مايو الجاري، من ضبط ١٢ عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط ٨٣ تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تقدر بأكثر من ٦٠٠ كجم، فضلا عن ضبط أكثر من ٢٣٦ ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في القبض على ٧٢٣ مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية. 

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يعود إلى أرض الوطن قادمًا من البرتغال

غادر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، البرتغال، منذ قليل، عائداً إلى الجزائر، بعد زيارة دولة دامت يومين.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية؛ فقد أشرف عبد المجيد تبون، خلال اليوم الثاني من زيارته إلى البرتغال، على افتتاح منتدى رجال الأعمال “الجزائري-البرتغالي”. حيث يهدف المنتدى لتباحث وتعزيز فرص الشراكة بين المؤسسات الإقتصادية الجزائرية والبرتغالية.

كما أشرف تبون، رفقة الوزير الأول البرتغالي، اليوم، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات شراكة بين البلدين.

ويأتي ذلك، على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون، إلى البرتغال على رأس وفد وزاري هام.

وتم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجزائر والبرتغال في مجال الحوكمة الرقمية.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الجزائر والبرتغال تتعلق بالتبادل الثقافي 2023 – 2025.

فيما تم التوقيع على إعلان نوايا لتعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر و البرتغال. و كذا التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر والبرتغال حول المؤسسات الناشئة والابتكار.

 

وتم إبرام اتفاقية شراكة بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و كونفدرالية الشركات البرتغالية.

كما ترأس رئيس الجمهورية، رفقة الوزير الأول البرتغالي أنطونيو كوستا، جلسة محاثات شملت وفدي البلدين بمقر الوزارة الأولى البرتغالية.