رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ترحب بجهود لجنة 6+6 في ليبيا لإجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٢٤ مايو الجاري، بجهود لجنة ٦+٦ المشتركة المشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين لإعداد القوانين الانتخابية على النحو الذي ورد فى البيان الصادر عن اللجنة أمس ٢٣ الجاري.

وتتطلع مصر إلى مواصلة مجلسي النواب والأعلى للدولة ولجنة ٦+٦ لمهامهم من أجل استيفاء الإطار القانوني اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت في ليبيا، والتزاماً بالملكية الليبية للحل، وبما يتيح المجال أمام الشعب الليبي الشقيق لتحقيق تطلعاته وبناء مستقبله.

أخبار أخرى.. 

مصر ومنغوليا تبحثان تعزيز التعاون السياحي

بحثت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، مع بولجان إنختوفشينBulgan Enkhtuvshin ، سفير جمهورية منغوليا بالقاهرة، تعزيز التعاون السياحي بين الجانبين ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأكدت نائب الوزير، على العلاقات المتميزة بين مصر ومنغوليا، مستعرضة استراتيجية الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة وما تقوم به الوزارة من جهد لفتح أسواق سياحية جديدة إلى جانب تشجيع القطاع الخاص للعمل على زيادة هذه الحركة، منوهة عن دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص لصناعة السياحة في مصر، بحسب بيان صحفي.

ومن جانبه، أشار سفير جمهورية منغوليا بالقاهرة، إلى أن العام الحالي يوافق مرور ستين عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر ومنغوليا، معرباً عن رغبة الجانب المنغولي في الاستفادة من الخبرة السياحية المصرية لما لديها من خبرة واسعة في الأنماط السياحية المختلفة.

وأكد، على دعمه للترويج للسياحة المصرية في بلاده وإبراز ما تتمتع به من إمكانيات سياحية متميزة، حيث تلبي المقاصد السياحية المصرية جميع أذواق السائحين من منغوليا الذين يفضلون منتجي السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية وهو ما تحويه المقاصد المصرية من إمكانيات كبيرة في كلا النمطين.

 

كما أشاد السفير بالتيسيرات التي قدمتها الحكومة المصرية للسائحين من عدد من الدول فيما يتعلق بالحصول على تأشيرة الدخول لمصر عند منافذ الوصول المختلفة.

 

وشهد اللقاء الاتفاق على التنسيق لعقد اجتماع بين القطاع السياحي الخاص المصري ونظيره في منغوليا عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لعرض الإمكانيات وتبادل الرؤى والمقترحات بما يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من منغوليا إلى مصر.