رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي يصل إلى المغرب

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، إلى المغرب.

وقال مجلس القضاء الاعلى العراقي في بيان، ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان وصل، اليوم، إلى المملكة المغربية على رأس وفد قضائي رفيع المستوى".

واضاف ان "الزيارة جاءت بناءً على دعوة رسمية من نظيره الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في المغرب مَحمد عبد النباوي"، مشيرا الى ان "الوفد ضم رئيس استئناف البصرة عادل عبد الرزاق ورئيس استئناف نينوى القاضي رائد حميد ورئيس استئناف النجف القاضي حسن سودي ونائب المدعي العام نوار عبيد ومدير عام دائرة شؤون القضاة واعضاء الادعاء لبنى محب".

واكد ان "الأمين العام للسلطة القضائية المغربية وعدد من القضاة والقائم باعمال السفارة العراقية في المغرب بوتان دزه يى، كانوا باستقبال الوفد في الرباط".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة المنمية لمهارات الطلبة

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة التي تنمي مهارات الطلبة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مديرة مدرسة قدموس الدولية روعة كمال شوريز يرافقها عدد من الأساتذة ونخبة من الطلبة المتميزين"، مبيناً أن "رئيس الجمهورية استمع إلى طروحات وآراء الطلبة المتميزين حول المناهج التي يتلقونها في المدرسة فضلاً عن طموحاتهم وأهدافهم التي يرومون تحقيقها مستقبلاً".

وأكد رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان "أهمية اعتماد المناهج التربوية الحديثة التي تنمي مهارات الطلبة في مراحل الدراسة الأولية وقدراتهم الذهنية والإبداعية وبما سينعكس إيجاباً على مستقبلهم وما يمكن أن يقدموه لبلدهم".

وأشار إلى "أهمية التركيز على النشاطات اللاصفية خاصة في الجوانب الصحية والبيئية والتعايش السلمي"، لافتاً إلى "ضرورة الارتقاء بمستوى التعليم في العراق ودعم العملية التربوية".

أخبار أخرى..

قدم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء ، التعازي بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه.

وقال رشيد في بيان، "نستذكر اليوم مسيرة التضحية والعطاء ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر، ونجليه الكريمين في تحديهم وجهادهم البطولي ضد الطغيان الدكتاتوري".

وأضاف "من هذه الذكرى نستلهم معاني التفاني واستنهاض الهمم والتآزر لخدمة أبناء شعبنا وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم في ترسيخ الأمن والاستقرار والرفاه لمواطنينا".

وتابع "عزاؤنا لأبناء شعبنا وآل الصدر الكرام وللماضين على نهجهم الخالد، والرحمة للشهداء".