رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر وصربيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشر
الأمصار

وقعت دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع جمهورية صربيا اليوم الأربعاء، في إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين الجانبين والهادف إلى تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفق بيان للوزارة.


وتهدف مذكرة التفاهم إلى الارتقاء بمجالات التعاون بين البلدين، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجالات مثل التحول الرقمي، والحكومة الإلكترونية، والبحث والتطوير، والاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، والابتكار، وتفعيل المعاملات الإلكترونية، وغيرها من المجالات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع المذكرة كل من محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر، ونظيره ميهايلو يوفانوفيتش، وزير الإعلام والاتصالات في جمهورية صربيا، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي 2023، الذي تنظمه دولة قطر بالتعاون مع بلومبيرج.

وتعقيباً على التوقيع قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد المناعي، إن المذكرة تدعم العلاقات بين البلدين بشكل أكبر وتبرهن على التزامهما بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستمهد الطريق للابتكار والتعاون والتقدم، والمساهمة في مستقبل أكثر إشراقاً وترابطاً.

بدوره، شدد الوزير الصربي على أهمية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها اليوم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الشراكة مع دول العالم في هذا المجال الحيوي، حيث إن التعاون والتنسيق الدوليين يمثلان عاملاً حاسماً في تحقيق الاستدامة والنمو.

أخبار أخرى..

قطر: نتطلع لزيادة الاستثمار بمجالات الاتصالات والتصنيع في مصر

أكد وزير المالية القطري، علي الكواري، اليوم الأربعاء، أن قطر ما زالت ملتزمة بالاستثمار في مصر، وتتطلع إلى زيادة الاستثمار في قطاعات مثل الاتصالات، والتصنيع، واستثماراتنا لأغراض تجارية بحته، وفقا لوكالة بلومبرج.

كان وزير مالية قطر،أكد أن الدوحة تعد مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، لافتًا إلى أننا نسعي لتحفيز الاستثمارات القطرية في مصر استمرارًا للروابط التاريخية بين البلدين.

ووجه الكواري الدعوة للدكتور محمد معيط، وزير المالية لحضور منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة، الذي يعقد خلال الفترة بين 23 إلى 25 مايو.

على جانب آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي  على هامش مشاركتهما في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، المنعقدة في مدينة شرم الشيخ.

وأشاد رئيس الوزراء بعلاقات الأخوة وأواصر التعاون التي تربط مصر وقطر، معرباً عن اعتزازه بالزيارة التي أجراها للدوحة مؤخراً على رأس وفد وزاري لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والتقى خلالها بالأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر الشقيقة، ونقل إلى سموه تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.