رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: نتطلع لزيادة الاستثمار بمجالات الاتصالات والتصنيع في مصر

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية القطري، علي الكواري، اليوم الأربعاء، أن قطر ما زالت ملتزمة بالاستثمار في مصر، وتتطلع إلى زيادة الاستثمار في قطاعات مثل الاتصالات، والتصنيع، واستثماراتنا لأغراض تجارية بحته، وفقا لوكالة بلومبرج.

كان وزير مالية قطر،أكد أن الدوحة تعد مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، لافتًا إلى أننا نسعي لتحفيز الاستثمارات القطرية في مصر استمرارًا للروابط التاريخية بين البلدين.

ووجه الكواري الدعوة للدكتور محمد معيط، وزير المالية لحضور منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة، الذي يعقد خلال الفترة بين 23 إلى 25 مايو.

على جانب آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي  على هامش مشاركتهما في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، المنعقدة في مدينة شرم الشيخ.

وأشاد رئيس الوزراء بعلاقات الأخوة وأواصر التعاون التي تربط مصر وقطر، معرباً عن اعتزازه بالزيارة التي أجراها للدوحة مؤخراً على رأس وفد وزاري لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والتقى خلالها بالأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر الشقيقة، ونقل إلى سموه تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار أخرى.. 

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يفتتح أعمال منتدى قطر الاقتصادي

وافتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، منتدى قطر الاقتصادي بنسخته الثالثة بالتعاون مع وكالة بلومبيرغ.

ويعتبر منتدى قطر الاقتصادي منصة حيوية لتبادل الأفكار والحوار بشأن أهم القضايا العالمية ويشهد مشاركة 2000 من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وتسلط نسخة هذا العام الضوء على أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي.

وتتم المناقشات عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية.

وفي ضوء التوجه الاقتصادي المتنامي «جنوب – جنوب»، سيتم خلال المنتدى تبادل الأفكار ووجهات النظر بين الخبراء والأصوات الناشئة من مختلف أنحاء العالم لتحديد أحدث الاتجاهات الاقتصادية.

كما شارك في المنتدى أكثر من 50 متحدثًا إقليميًا ودوليًا من القادة الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين، ونخبة من أبرز المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في مجال الثقافة والرياضة والترفيه.

في حين، يتضمن اليوم الأول من المؤتمر مقابلات مع كل من: المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة،  وأكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وديفيد إل كالهون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ؛ وشو تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok؛ وكريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي.

ورئيس رواندا بول كاغامي؛ وجيف كونز، فنان؛ وستيفن ت. منوشين، وزير الخزانة السابع والسبعين للولايات المتحدة الأمريكية؛ وبيتر سميث، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Blockchain.com، إلى جانب متحدثين آخرين.

وسيتم التركيز على الجانب الاقتصادي للرياضة وذلك من خلال تخصيص جلستي عمل لهذا الغرض.