رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف.. قصر زهران يستعد لاحتضان عقد قران ولي العهد

نشر
الأمصار

يفتح قصر زهران ذراعته استعدادا لاحتضان عقد قران ولي العهد في الأول من حزيران

 

وتنطلق فعاليات عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف، في الأول حزيران، من قصر زهران وسط عمان الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية.

 

يُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك الحسين بن طلال.

 

وعاشت في القصر الملكة زين الشرف وهي جدّة الملك عبدالله الثاني، ووالدة الملك الحسين، وزوجة الملك طلال، حتى وفاتها في 24 نيسان 1994. 

 

وكان القصر سكنا للعائلة الهاشمية، وبعد ذلك ظل مقراً تجري فيه بعض المراسم، حيث شهد أحداثا اجتماعية عدة

 

وقد شهد قبل 30 عاما مراسم زفاف الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا في 10 حزيران عام 1993، كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً.

 

كما أنه شهد احتفالات بعيد الاستقلال ومناسبات وطنية في حديقته، لكن معظم الأحداث السياسية الكبيرة كانت في قصر رغدان.

 

ويعد قصر زهران واحدا من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان.

 

بُني قصر زهران في عام 1957 -وهو القصر الملكي الرابع بعد "رغدان" و"القصر الصغير" و"بسمان"- في منطقة اختيرت لتكون حيّاً دبلوماسياً في غرب عمّان، ومع اتساع العمران، اختلطت المباني الحديثة بالسفارات وأحاطت بالقصر.

 

ويتشابه قصر زهران مع قصر رغدان من حيث ارتفاع البناء وبساطة التصميم الداخلي وروعته.

 

وفي إطار تحضيرات الديوان الملكي الأردني لمراسم زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ترتب المؤسسات الرسمية احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

 

 الاحتفالات بدأت بالأغاني الخاصة من عدد من نجوم الغناء بالأردن، مثل حسين ونجم السلمان وعيسى السقار، وسيكون هناك أعمال مرتقبة لكل من عمر العبد اللات، زين عوض، ديانا كرزون، طوني قطان، للمشاركة بأصواتهم في فرحة هذا اليوم الذي سيكون عطلة رسمية في الأردن.

 

ومن المقرر أن يحضر حفل زفاف ولي العهد عدد من أفراد العائلة الملكية وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم، ومتوقع أن يغطي فعاليات مرتبطة بعقد القران المبهج عدد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.