رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. هيئة الاستثمار: بدء العمل رقميًا بشكل متكامل في يوليو المقبل

نشر
الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار

صرح المهندس حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قائلًا إن هناك تحديات تقابل العاملين في مجال الاستثمار، ومنها عدم وضوح القرارات، منوهًا أن الحكومة وهيئة الاستثمار تعمل حاليًا في رقمنة وحوسبة كل الخدمات التي تقدمها الهيئة، مما يساهم في سهولة العمل وسيتم التعامل بشكل متكامل بالرقمنة بحلول شهر يوليو المقبل.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن أهم المشكلات التي تعرقل المستثمرين في مصر، تتمثل في التواصل غير الجيد بين الجهات وبعضها البعض، عدم وضوح الإجراءات وليس القوانين وبالتالي يجب تسهيل الإجراء نفسه، مؤكدًا أن كثرة الإجراءات والقرارات تعمل على الارتباك بين الأشخاص، لذا لابد من استقرار القرارات المتعلقة بالتعاملات المالية أو إصدار القوانين.

 

وأشار إلى أن التحديات والحلول واضحة للجميع في ملف الاستثمار، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه جميع الجهات المعنية بالاستثمار بسرعة التنفيذ ووضع الإجراءات الميسرة للتنفيذ.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: وزيرة التخطيط تبحث سبل التعاون مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة


بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، خلال اجتماعها /الثلاثاء/ مع عبد الله الدرديري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، سبل وآليات تعزيز التعاون الثنائي، وذلك على هامش حضورها الاجتماعات السنوية الثامنة والخمسين لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، والتي تستضيفها مصر هذا العام بشرم الشيخ تحت عنوان "تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في إفريقيا".

 

وفي بداية اللقاء، هنأت وزيرة التخطيط في مصر، عبدالله الدردري؛ على توليه مهام منصبه الجديد كمدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكدة التطلع للتعاون مع البرنامج في مجموعة واسعة من المشروعات وتحقيق العديد من النجاحات.

ولفتت السعيد إلى أن وزارة التخطيط تولي الأهمية لشراكتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مختلف مجالات التعاون الجارية حاليًا وإبراز العلاقة طويلة الأمد التي حملت العديد من التعاون المثمر في الماضي.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وسلطت السعيد الضوء على أهمية دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المستمر والجهود التعاونية في نجاح تقرير التنمية البشرية لهذا العام، بناءً على نجاح تقرير التنمية البشرية السابق لمصر.