رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"التعاون الخليجي" يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع "الدولية للطاقة الذرية"

نشر
الأمصار

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، اهتمام المجلس بتعزيز التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبحث مجالات التعاون بينهما، والبرامج التي تقدمها الوكالة في دعم دول المجلس للاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.

"التعاون الخليجي" يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع “الدولية للطاقة الذرية”

وذكرت وكالة السعودية أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي مع نائب المدير العام ورئيس إدارة الضمانات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA ماسيمو أبارو، حيث تمت مناقشة برامج الطاقة النووية في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية استفادة دول مجلس التعاون من الشبكة العالمية المعنية بالأمان والأمن النوويين التابعة للوكالة.

أخبار أخرى..

وزير التجارة البريطانية في زيارة خليجية

بدأت المحادثات التجارية بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي - التي تضم أعضاؤها أيضاً البحرين والكويت وعمان - العام الماضي وكانت هناك 3 جولات حتى الآن.

ومن المقرر أن تزور وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية كيمي بادنوش دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع في إطار جهودها للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الدول الست في مجلس التعاون الخليجي؛ وفق "رويترز".

وزير التجارة البريطانية في زيارة خليجية

وقالت وزير الأعمال إن دول مجلس التعاون الخليجي تُمثل فرصة هائلة للشركات البريطانية، سواء كانت تبيع منتجات الأطعمة والمشروبات البريطانية في أسواق جديدة، أو تقدم مستهلكين جدداً لقطاعات التجارة الرقمية والطاقة المتجددة المزدهرة في المملكة المتحدة.

يُشار إلى أن وزيرة الأعمال والتجارة سوف تُلقي كلمة يوم الثلاثاء أمام منتدى قطر الاقتصادي، وذلك في إطار رحلة تستغرق 5 أيام تلتقي خلالها أيضاً بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، ووزراء في قطر والسعودية والإمارات.

صدرت بريطانيا خلال العام الماضي خدمات وسلعاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي الست بقيمة 36 مليار جنيه إسترليني (45 مليار دولار)، وبلغ إجمالي التجارة بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي 61.3 مليار جنيه إسترليني؛ مما يجعل التكتل سابع أكبر تجارة لبريطانيا.