رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشيك: انتخابات البرلمان الأوروبي يومي 7 و8 يونيو 2024

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة داخلية التشيك أن مواطني البلاد سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمان الأوروبي يومي 7 و8 من شهر يونيو من العام المقبل.

وذكر راديو براج الدولي في نشرته الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء أنه تم الإعلان عن هذا الموعد وفقا للاتفاق الذى توصل إليه سفراء الاتحاد الأوروبى والذى بموجبه يختار الناخبون في دول الاتحاد أعضاء جدد في البرلمان الأوروبي بين يومي 6 و9 من شهر يونيو لعام 2024.

وأشار الراديو الإخباري إلى أنه يجب أن يتم الإعلان عن التاريخ رسميا من قبل الرئيس التشيكي بيتر بافيل.

وقد جرت العادة في التشيك أن تجرى الانتخابات على مدى يومين وهما الجمعة والسبت.

 

أخبار أخرى..

السلطات الألمانية تعتقل 3 مشتبهين على صلة بمخطط انقلاب لليمين المتطرف

اعتقلت السلطات الألمانية، اليوم الثلاثاء، 3 مشتبهين على صلة بمخطط انقلاب لليمين المتطرف، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

واليمين المتطرف هو مصطلح سياسي يطلق على التيارات والأحزاب السياسية لوصف موقعها ضمن محيطها السياسي، ويطلق المراقبون السياسيون هذا المصطلح على الكتل والأحزاب السياسية التي لا يمكن اعتبارها من ضمن جماعات اليمين السياسية التقليدية التي تدعو إلى حماية التقاليد والأعراف داخل المجتمع، ويكمن الاختلاف الوحيد بين جماعات اليمين التقليدية أو المعتدلة وبين المتطرفة أن الأخيرة تدعو إلى التدخل القسري واستخدام العنف واستعمال السلاح لفرض التقاليد والقيم، ولذلك عادة ما ترفض تلك التيارات هذا النعت لأنها تزعم أنها تمثل الاتجاه العام وتنقل صوت الأغلبية.

أخبار أخرى….

الصين تحث الأطراف بالسودان على سرعة وقف القتال

حث داي بينغ نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، الأطراف السودانية إلى وقف القتال بينهما على وجه السرعة.

وقال داي بينغ في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في السودان: "بصفتنا صديقا وشريكا جيدا للسودان، نأمل بصدق أن يعطي طرفا النزاع الأولوية للسلام في السودان ورفاه شعبه، ووقف القتال في أقرب وقت ممكن، وحل الخلافات من خلال الحوار والمفاوضات".

وأكد المبعوث الصيني أن المهمة الملحة بعد توقيع طرفي النزاع على اتفاق وقف إطلاق نار قصير الأمد وترتيب إنساني في جدة يوم السبت الماضي، هي ضمان تنفيذ الالتزامات بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وتوفير الضمانات الأمنية وتسهيل المساعدة الإنسانية والإجلاء.