رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وصول معدات خاصة بمدخل مياه البحر بمحطة كهرباء الخمس البخارية

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، وصول المزيد من المعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطات التوليد بمختلف مناطق البلاد.

وأوضحت المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن أربع حاويات محملة بمعدات خاصة بمدخل مياه البحر بمحطة كهرباء الخمس البخارية موردة من مجموعة شركات "اكسنت" الألمانية وصلت أمس الاحد إلى مخازن الشركة عبر ميناء طرابلس البحري.

وأشارت الشركة إلى أنه هذه الأعمال تأتي في إطار دعم الشبكة العامة والمحافظة على استقرارها وتوفير الكهرباء لكل بيت في مختلف مناطق البلاد واستكمالًا للجهود المتواصلة التي يقوم بها مجلس إدارة الشركة لدعم القدرة الإنتاجية من الطاقة الكهربائية من خلال العمل على تجديد وحدات التوليد والدخول بها على الشبكة في أوقات لاحقة.

 

 

ليبيا: لجنة 6+6 تعقد اجتماعاتها في المغرب اليوم

 

أعلنت وكالة الأنباء الليبية أن لجنة 6+6 الممثلة لمجلسي النواب والدولة في ليبيا والمكلفة بصياغة ووضع قواعد العملية الانتخابية، ستعقد اجتماعاتها في المغرب اليوم الاثنين، لاستكمال مشاوراتها ومناقشة النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات الليبية والتى من أبرزها مسألة الترشح للرئاسة.

ونقلت الوكالة الليبية عن مراقبين للشأن السياسي الليبي أن اجتماعات لجنة (6+6) قد تكون المحاولة "الأخيرة" للتوصل لاتفاق حول الخلافات القانونية التي عرقلت عملية المرور إلى الانتخابات، بعد أن طرحت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مبادرة لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي بتشكيل لجنة من طرفها تتولى وضع إطار قانوني وخارطة طريق بجدول زمني للانتخابات الأمر الذي دعا مجلسي النواب والدولة لتشكيل هذه اللجنة.

ونقلت عن عضو اللجنة عن مجلس النواب الليبى عز الدين قويرب إنه كان من المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعاتها في ليبيا، لكن تقرر نقلها إلى المغرب، بحيث يتم التصويت على المواد القانونية دون أي ضغوط من أطراف محلية، وذلك لضمان التوصل بشكل أسرع لتوافقات حول القوانين الخاصة بانتخابات البرلمان ومجلس الشورى وانتخاب الرئيس.


وأوضح قويرب، أن الاجتماعات السابقة للجنة ناقشت الجوانب الفنية مع مفوضية الانتخابات، والجوانب القانونية مع النائب العام، خاصة من لديهم قضايا من المترشحين .. مضيفًا أن القانون المتعلق بالترشح للرئاسة لم يتم النقاش حوله حتى الآن بشكل رسمي، إذ تبحث اللجنة المواد الخلافية والتصويت عليها خلال الاجتماعات في المغرب، والمقرر أن تنطلق غدا الاثنين.