رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة البرازيلية تتضامن مع فينيسوس بعد العنصرية من جمهور فالنسيا

نشر
الأمصار

نددت الحكومة البرازيلية، في بيان رسمي، بالعنصرية التي تعرض لها النجم فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا أمس الأحد، وانتهت بخسارة الملكي 0-1 ضمن منافسات الجولة ال 35 من مسابقة الدوري الإسباني.


وتعرض البرازيلي فينيسيوس جناح الريال لإهانات عنصرية مستمرة في أي " ميستايا " أمس الأحد، وحصل على بطاقة حمراء في الوقت الضائع، وعند خروجه وجه رسالة قوية إلى جماهير فالنسيا، قال فيها "ستهبطون إلى الدرجة الثانية قريبا".


قالت الحكومة البرازيلية في بيان لها، "نحن نرفض أي اعتداء عنصري آخر ضد فينيسيوس جونيور، سنقوم بإخطار السلطات الإسبانية والدوري الإسباني".


وأضافت، "لن تتسامح حكومة البرازيل مع العنصرية لا هنا ولا في الخارج، سنعمل حتى يتمكن كل رياضي أسود من اللعب دون مواجهة ذلك".


جدير بالذكر أن الهتافات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، وصلت به إلى حد البكاء.


وتجمد رصيد فريق ريال مدريد عند النقطة 71 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، خلفا لفريق أتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 72 نقطة وبرشلونة المتصدر وبطل الليجا برصيد 85 نقطة.

الرئيس البرازيلى يتحرك ضد المواقف العنصرية مع فينيسوس بالدوري الإسباني

أدان رئيس البرازيل، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الهجمات العنصرية التي تعرض لها لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور مساء الأحد، وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) باتخاذ "إجراءات جادة" بحق المسؤولين.

وقال لولا "ليس من العدل أن يعاني شاب فقير نجح في الحياة وفي طريقه لأن يصبح أحد أفضل لاعبي كرة القدم من هذا النوع من الاعتداءات العنصرية"، وذلك في تصريحات أدلى بها قبل بدء مؤتمر صحفي حول تقييم مشاركته في قمة الدول السبع (جي 7)، التي كان هو الرئيس اللاتيني الوحيد المدعو للمشاركة بها في اليابان.

وتابع الرئيس البرازيلي: "لا يمكن أن نسمح للفاشية والعنصرية بالسيطرة على ملاعب كرة القدم".

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة المساواة العرقية البرازيلية على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأحد، أنها ستخطر السلطات الإسبانية والدوري الإسباني بالاعتداءات العنصرية الجديدة التي تعرض لها لاعب كرة القدم الشاب.

وذكرت الوزارة في رسالة على موقع (تويتر) أن الحكومة البرازيلية "لن تتسامح مع العنصرية" وأنها ستعمل حتى "يمكن لكل رياضي برازيلي أسود البشرة ممارسة رياضته دون التعرض للعنف".