رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية: أحداث مخيم بلاطة استمرار للحرب الشاملة على شعبنا

نشر
نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة

قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن ما حدث في مخيم "بلاطة" شرق نابلس بشمال الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين، وأسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة حقيقية، وهي استمرار للحرب الشاملة التى يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي أن ما تتعرض له مدينة (نابلس) وقراها ومخيماتها من عدوان مستمر من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، هي جريمة حرب كبرى وعقاب جماعي يجب وضع حد لها فورا، محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير المستمر، الذي يستهدف الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

كما أعرب عن استياه من صمت الإدارة الأمريكية على جرائم الاحتلال شجعه على التمادي في عدوانه، وطالبها بالتدخل الفوري لوقف الجنون الإسرائيلي الذي سيجر المنطقة نحو الانفجار.

فيما أعرب الناطق الرسمي باسم الرئاسة،  عن تقديره لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في كل الأراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة (نابلس) وقراها ومخيماتها، والتي قدمت 39 شهيدا منذ بداية العام الحالي، ومئات الجرحى.

 

أخبار أخرى…

ارتفاع حصيلة قتلى اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم بلاطة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة قتلى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم بلاطة بنابلس إلى 3 أشخاص.

وكانت أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، مقتل شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة بمدينة نابلس الفلسطينية، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة.

من ناحية أخرى، أعربت الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن انزعاجها البالغ من قرار الحكومة الإسرائيلية السماح لمواطنيها بترسيخ وجود دائم في مستوطنة حومش بشمال الضفة الغربية.

وقالت الخارجية الأمريكية: "قرار الحكومة الإسرائيلية بشأن السماح لمواطنيها بترسيخ وجود دائم في مستوطنة حومش غير متوافق مع التزامها الحالي تجاه إدارة الرئيس بايدن".

الرئاسة الفلسطينية: محاولات بن غفير لتغيير الوضع القائم بالأقصى مدانة ومرفوضة
 

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام المتطرف ايتمار بن غفير، اليوم الأحد، لساحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بالقدس المحتلة، اعتداء سافر على المسجد الأقصى، وستكون له تداعيات خطيرة.

وأضاف أبو ردينة، في بيان، أن محاولات بن غفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وأن الشعب الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، إن هذه المرة الثانية منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي يقتحم المتطرف بن غفير باحات المسجد الأقصى، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق.